استعراض المخطط العام لمدينة الحديدة وما تم انجازه

> الحديدة «الأيام» فؤاد العوسجي :

> ناقشت ورشة العمل التي نظمها مشروع تطوير مدن الموانئ بالتعاون مع إدارة التنمية الاقتصادية المحلية بمحافظة الحديدة تقرير المرحلة الأولى والثانية من المخطط العام لمدينة الحديدة وتحليل الأوضاع الراهنة والحلول الممكنة لمدينة الحديدة، والمقدم من شركة دار الهندسة الاستشارية.

وفي افتتاح الورشة أوضح الأخ حسن أحمد هيج، أمين عام المجلس المحلي لمحافظة الحديدة المقومات التي تمتاز بها محافظة الحديدة وأهمية تنفيذ المخطط العام للمدينة، الذي يشكل نقلة نوعية في تقديم الخدمات المختلفة للمحافظة وسيجعلها من ضمن مدن موانئ العالم.

من جانبه استعرض الأخ محمد زمام، مدير مشروع تطوير مدن الموانئ مراحل تنفيذ المشروع ومدى التطوير الذي ستشهده المدينة ضمن إطار التنمية المستدامة وأهمية تنفيذ المخطط العام للمدينة، الذي يعتبر جزءا من الاستراتيجية التنموية للمحافظة.

مؤكداً على أهمية التنسيق بين القطاعات بما يساهم في تنفيذ المشاريع دون تأخير، مشيراً إلى أن وجود مركز المعلومات في المحافظة سيكون دافعاً كبيراً لتنفيذ المخطط، كونه سيقدم خدماته المعلوماتية الإلكترونية في أسرع وقت.

بعد ذلك استعرض المهندسان وليم شابلز ويوسف عزام من الشركة المنفدة للمشروع ما تم إنجازه حتى الآن في إطار المرحلة الأولى والثانية من المخطط العام لمدينة الحديدة، واستعرضا المعوقات والمشاكل التي واجهتهما أثناء أعمال المسح، والحلول التي يجب توافرها لتجنب تلك المعوقات.

بعد ذلك فتح باب النقاش أمام الحاضرين من رجال المال والأعمال والمختصين في قيادة المحافظة، وذلك للوصول إلى الحلول لعدد من المعوقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى