مخترع الماني ينفي استخدام القطط النافقة لانتاج الوقود

> برلين «الأيام» رويترز :

> قال مخترع الماني انه طور طريقة لانتاج وقود خام من النفايات لحل مشكلة ارتفاع اسعار الوقود ولكنه نفى خبرا نشرته صحيفة المانية بانه يستخدم ايضا القطط النافقة في انتاج الوقود.

واضاف كريستيان كوخ (55 عاما) مخترع وصاحب براءة اختراع ماكينة "كيه دي في 500" التي يقول انها تنتج وقودا عالي الجودة انه يحول نفايات منتجات مثل الورق والقمامة والمواد البلاستيكية الى وقود.

ولكن كوخ قال انه لا صحة للتقارير التي نشرتها صحيفة بيلد امس الاربعاء والتي ذهبت الى انه يستخدم القطط النافقة كجزء من خليط لانتاج ديزل عضوي.

وقال كوخ"استخدم الورق والمواد البلاستيكية والمنسوجات والنفايات."

"إنه وقود صديق للبيئة.ولكن افتراض استخدام القطط النافقة كلام فارغ تماما. لم استخدم القطط مطلقا ولن افكر في ذلك بتاتا."

وكتبت بيلد يوم امس الاول الثلاثاء قصة تحت عنوان رئيسي يقول "مخترع الماني يمكنه تحويل القطط الى وقود...ملء خزان وقود واحد يتطلب 20 قطة."وتابعت الصحيفة القصة امس الاربعاء فكتبت تقريرا بعنوان "هل يمكن حقا انتاج الوقود من القطط؟"

وقال متحدث باسم الصحيفة لرويترز ان القصة الخبرية قصد بها ان بقايا القطط يمكن "نظريا" استخدامها لانتاج الوقود طبقا لطريقة كوخ.

واوضح كاتب الخبر ان كوخ لم يبلغه بشكل مباشر مطلقا انه استخدم قططا ميتة كما اشارت القصة المنشورة.

ويقول موقع الانترنت الخاص بشركة (الفاكات جي إم بي إتش) التي يملكها كوخ ان ماكينة "كيه دي في 500" يمكنها ان تنتج ما يسميه بالديزل الحيوي بتكلفة 23 يورو (30 سنتا) للتر الواحد وهو ما يعادل نحو خمس سعر اللتر في محطات التزود بالوقود حاليا.

والى جوار صورة كبيرة لقطة صغيرة نسبت بيلد الى كوخ قوله " استخدم هذا الخليط في سيارتي التي تعمل بالديزل..قدتها لمسافة 170 الف كيلومتر دون اي مشكلة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى