السفير الأمريكي يثمن عاليا دعم وتعاطف الشعب اليمني مع الشعب الأمريكي في مواجهة آثار اعصار "كاترينا"

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ثمن السيد توماس كراجسكي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجمهورية اليمنية، تثمينا عاليا الموقف الداعم والمتعاطف الذي أبداه الشعب اليمني والحكومة اليمنية مع الشعب الأمريكي إزاء الآثار الناجمة عن اعصار (كاتـرينا).

جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير كراجسكي، أمس لـ«الأيام» قال فيه:

«أود من خلال صحيفتكم الغراء أن أعبر عن شكري الخاص وعن تقدير الشعب الأمريكي عامة للمساعدات التي تدفقت من اليمن ومن المجتمع الدولي نتيجة لمعاناة المواطنين الأمريكيين والأجانب التي خلفها مؤخرا اعصار (كاترينا). ان مساهماتكم السخية ستعمل الكثير لتخفيف المعاناة الإنسانية التي تسبب بها الإعصار وما خلفه من آثار.

ان ما يزيد عن مائة بلد وكذلك العديد من المنظمات الدولية مدت يد العون لمساعدة الآلاف من الناس الذين شردتهم العاصفة، وقد تمكنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية وهيئات حكومية أخرى من انقاذ (50) ألف شخص من الإعصار، واضطر (140) ألفا من المواطنين اللجوء الى العديد من الولايات والى مقاطعة كولومبيا، ويعمل حاليا على آثار الإعصار (93) ألف موظف حكومي، و(46) ألفا من الحرس الوطني، و(21) ألف فرد عسكري مناوب، وحوالي (10) آلاف من موظفي وكالة ادارة الطوارئ الفيدرالية، ويشارك كذلك الكثير من عامة المواطنين طوعيا لتقديم كل ما هو ضروري لتغطية احتياجات الذين تضرروا من آثار العاصفة.

ان الشعب الأمريكي يتمتع بتقاليد عريقة في مد يد العون للمحتاجين، واليوم وفي الوقت الذي نمر فيه نحن بهذه الظروف، فقد تأثرنا كثيرا لما رأيناه من استجابة من قبل الشعوب في كل ركن من مختلف أرجاء العالم، وحتى من بلدان لا تملك شعوبها سوى ثروات شحيحة ولكن تمتلك قلوبا سخية.

مجددا، نود ان نعبر عن شكرنا العميق للحكومة وللشعب اليمني على دعمهم وتعاطفهم معنا.. وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى