مناقشة انشطة الشركات النفطية واوضاع الكهرباء و مشروع الميناء السمكي بشبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم :

> عقد المكتب التنفيذي لمحافظة شبوة أمس اجتماعا برئاسة الأخ علي أحمد الرصاص ، محافظ شبوة وبحضور الاخ د. ناصر محسن باعوم ، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ، وذلك لمناقشة عدد من التقارير والقضايا منها تقرير حول مستوى تنفيذ المشاريع الإستثمارية للفترة من يناير ـ يوليو، حيث أكد التقرير على ضرورة التحديد مسبقا للأرض التي ستقام عليها المشاريع واشراك السلطة المحلية بالمديريات عند التوقيع على تنفيذ تلك المشاريع .

الاجتماع ناقش ايضا العلاقة بين الشركات النفطية العاملة بالمحافظة والجهات والمكاتب ذات الصلة وما يرافقها من اشكالات ، وأقر تشكيل لجنة برئاسة مدير عام مكتب المالية وعضوية مدراء 6 من المكاتب ذات العلاقة لتقديم تصور حول المتطلبات من هذه الشركات وتقديمه الى الأخ المحافظ لمتابعته مع الجهات العليا .

وتطرق الاجتماع الى موضوع المناقصة الخاصة بتوريد وتركيب وحدتي توليد لمحطة كهرباء عتق ، وأكد على سرعة تنفيذها بموجب المواصفات المحددة بالمناقصة وعدم اجراء أي تغيير ، ورفع مذكرة بهذا الخصوص الى الأخ رئيس الوزراء ووزير الكهرباء .

واستعرض تنفيذي شبوة في اجتماعه مشكلة البناء العشوائي في منطقة بيرعلي، التي تعيق سير تنفيذ العمل بمشروع الميناء السمكي ، وكلف مكاتب الثروة السمكيةوالأشغال والاراضي برفع تقرير سريع عن الإجراءات المطلوب اتخاذها لإزالة البناء العشوائي بما يضمن استفادة المحافظة من المشروع .

ولدى اطلاعه على المشكلة القائمة حول مبنى سور كلية النفط والمعادن ، وجه المكتب التنفيذي بأن يرفع المسؤولون في الكلية دعوى الى المحكمة للمطالبة باستكمال بناء السور .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى