احتفال بهيج بالعرس الجماعي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة

> عدن«الأيام» فردوس العلمي:

>
احتفال بهيج بالعرس الجماعي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة
احتفال بهيج بالعرس الجماعي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة
نموذج للتكافل الاجتماعي وتعزيز السلوكيات الإيجابية...أقيم صباح الخميس الماضي بقاعة المكتب التنفيذي بمحافظة عدن الاحتفال بالعرس الجماعي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة الذي تنظمه مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، برعاية د. يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن.

وفي الحفل الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم ألقى الأخ عبدالكريم صالح شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي، كلمة أشاد فيها بدور مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية وبأعمالها الخيرية برعاية قائد اليمن فخامة الأخ رئيس الجمهورية.

وأكد الأمين العام في كلمته أن الأعمال الجليلة تأتي بالمبادرات الخيرية التي تزرع البسمة والفرح، فبدون التعاون والتكافل الاجتماعي لا يمكن الوصول إلى الأعمال السامية والأهداف التي نسعى لتحقيقها. و دعا الأمين العام رجال المال والأعمال وكل الخيرين أن يقدموا الأعمال التي تكون فعلا محل تقدير واحترام الآخرين. مشيرا إلى أن هذا الحفل نموذج طيب يقتدى به. كما أكد الأخ أيوب ابوبكر، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أن المكتب يسعى مع كافة المؤسسات الاجتماعية والمنظمات غير الحكومية إلى مواصلة تقديم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، ليس فقط بهذه المناسبة ولكن في كافة المناسبات.

وفي ختام كلمته نقل التهاني والتبريكات نيابة عن الأخ عبدالكريم الارحبي، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الشؤون الاجتماعية بعدن للعرسان.

كما ألقى الأخ وليد الفرزعي، رئيس قسم الإغاثة والمساعدات الاجتماعية مدير مشروع العرس الجماعي، كلمة أوضح فيها أن مؤسسة الصالح أنشئت لتكون شريكا فاعلا مع منظمات المجتمع المدني والحكومي والقطاع الخاص لتسهم بالتنمية الاجتماعية في العديد من المجالات الحيوية والهامة، مما يعزز روح الأخوة والتكافل الاجتماعي، مشيراً إلى أن هذا العرس الجماعي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة جاء بادرة أولى مكملة لتعزيز السلوكيات الايجابية في بث روح التعاون والحد من المغالاة في تكاليف إحياء الأعراس الفردية. وتطرق الأخ وليد الفرزعي في كلمته إلى دور مؤسسة الصالح ورعايتها واهتمامها بالمعاقين ضمن برامجها و مشاريعها، مؤكدا أن هذه البادرة لم تأت من باب الشفقة والإحسان بل لتعزيز روح التنافس بالخير، وإيمان رئيس المؤسسة بأن هذه الفئة من المجتمع لهم الأولوية بالاهتمام. مشيدا بالمعاقين الذين يسعون إلى قهر الإعاقة وأن لهم الحق لتأسيس وتحقيق الأسس الراسخة للعلاقة الزوجية وبناء أسرة تؤتي ثمارا طيبة تسهم في بناء الوطن.

وعبرت كلمة العرسان التي ألقاها العريس عبدالله اليافعي بهذه المناسبة عن فرحتهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة من قبل مؤسسة الصالح وكل من ساهم في إنجاح هذا العرس الجماعي، آملين أن تشمل المرات القادمة أعدادا أكبر من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشير إلى أن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة تحتاج إلى دعم المجتمع بكافة شرائحه لكي يكون المعاق نافعا في المجتمع. مؤكداً أن الأسرة الصالحة والسعيدة هي الخطوة الأولى في حياة الإنسان حيث يترتب عليها بناء المجتمع بأسره.

وفي تصريح للإعلام أشار الأمين العام للمجلس المحلي إلى أن السلطة المحلية تقدر عالياً هذه اللفتة الطيبة لذوي الاحتياجات الخاصة من قبل مؤسسة الصالح بإقامة هذا العرس الجماعي الأول في ثلاث محافظات، فهؤلاء المعاقون شباب يستحقون كل خير، وأوضح أن الحضور الكبير في هذه الاحتفالية بالعرس الجماعي دليل على استحسان ونجاح هذه المبادرة. مؤكدا أن كثيرا من المعاقين لولا مثل هذه المبادرات لكانوا بعيدين عن الأمل والفرح. وجهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية تصب في تقديم الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة حيث عملت على إنشاء العديد من المراكز التي تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف إعاقاتهم، كما عملت على إنشاء مراكز للأيتام والعجزة والمسنين في محافظة عدن وتوفير الكثير من احتياجات هذه الفئات من الرعاية والاهتمام.

وذكر الأخ وليد الفرزعي في تصريح له أن هذه المبادرة تعد الأولى للمؤسسة، حيث وصلت تكلفة هذا العرس الجماعي لذوي الاحتياجات الخاصة خمسة ملايين ريال، وتأتي هذه المبادرة ترجمة لأهداف المؤسسة، حيث تقوم بدعم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد وصل عدد العرسان إلى 138 عروسا وعريسا من محافظات صنعاء وعدن وتعز.

حضر حفل العرس الجماعي بزواج 16 عريسا الأخوة ناصر منصور هادي، وكيل الأمن السياسي بعدن ولحج وأبين وأحمد الضلاعي، الوكيل المساعد للمحافظة وعبدالله إبراهيم، مدير الموارد المالية وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمواطنين وأولياء الأمور. وفي ختام الحفل الذي أحيته فرقة القلعة التلالية، التي قدمت وصلات غنية ورقصات شعبية، وزعت هدايا للعرسان مقدمة من مجموعة من الشركات التجارية في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى