الولايات المتحدة تدعو الى عقد اجتماع حول لبنان

> الامم المتحدة «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة وبجانبه وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس
رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة وبجانبه وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس
اعلن مصدر في وزارة الخارجية الاميركية ان وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس دعت الى عقد اجتماع متعدد الاطراف حول لبنان في محاولة لزيادة عزلة سوريا على الساحة الدولية.

وقد اجتمعا امس الاثنين عند الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش في مقر الامم المتحدة ويشارك فيه كل من رايس ورئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ووزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي والامين العام للامم المتحدة كوفي انان ودبلوماسيون من السعودية ومصر والاتحاد الاوروبي.

وقال مسؤول كبير في الخارجية الاميركية طالبا عدم كشف اسمه ان "الاستراتيجية حول لبنان تكمن في دعم الفائزين في الانتخابات ودعم بناء دولة تتمتع بسيادة وبالطبع الاستمرار في سياسة عزل الحكومة السورية".

واكدت رايس الجمعة على الدعم الاميركي للبنان في هذه المرحلة وجهوده الرامية الى التخلص من النفوذ السوري وذلك خلال لقاء مع سعد الحريري نجل رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري.

وخلال الاجتماع "اكدت رايس على الدعم الدولي والاميركي للبنان خلال هذه المرحلة الانتقالية التي يتخلص فيها من النفوذ السوري".

واكدت رايس ايضا دعم الولايات المتحدة "للتطبيق التام" للقرار الدولي 1559 الداعي الى تفكيك جميع الميليشيات في لبنان، في اشارة الى حزب الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى