محامو المعتقلين البحرانيين في جوانتنامو يبحثون إضرابهم عن الطعام

> البحرين «الأيام» د.ب.أ :

> كشف محامو المعتقلين البحرانيين الستة المحتجزين في سجن خليج جوانتنامو في كوبا امس الاربعاء أسباب الاضراب عن الطعام الذي بدأه المعتقلون في منتصف حزيران/يونيو الماضي.

وفي تقرير صدر في البحرين عن زيارته الاخيرة قال المحامي يوشوا كولانجيلو بريان أن أحد المعتقلين وهو جمعة الدوسري أبلغه أن المعتقلين اتفقوا على بدء إضراب عن الطعام للاحتجاج على أحوالهم.

وينتمي المحامي إلى مؤسسة دورسي أند ويتني للاستشارات القانونية والتي تمثل البحرانيين الستة. وجرت زيارته لجوانتنامو في 29-31 تموز/يوليو الماضي.

وأضاف المحامي أن الدوسري قال أن الرسالة التي يرغب المعتقلون في إرسالها إلى سلطات السجن هي:" حلوا هذه القضايا وإلا فإننا نريد أن نموت".

ويحتج المعتقلون على احتجازهم بدون محاكمة عادلة وعلى التدخل في ممارساتهم الدينية وتقديم أطعمة فاسدة إليهم ومياه غير صالحة للشرب.

كما يهدف الاضراب عن الطعام إلى الاحتجاج على تصنيف العسكريين للمعتقلين على أساس مستوى التعاون مع المحققين وتستخدم هذه التصنيفات لمنح بعض المزايا الاضافية لبعض المعتقلين.

وفي تعليقه على تقرير المحامي قال نبيل رجب نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان الذي جرى حله الان إنه من المعتقد أن المطالب التي قدمها المعتقلون هي نفس المطالب التي دفعت حوالي 200 من معتقلي جوانتنامو إلى بدء إضراب عن الطعام منذ عدة أسابيع.

يذكر أن المحامين الامريكيين الذين يمثلون المعتقلين العرب طالبوا الحكومات العربية مرارا في الشهور الاخيرة بممارسة المزيد من الضغط على واشنطن لاطلاق سراح رعاياها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى