جمعية محبي سعاد حسني تسعى لمتابعة سير قضية وفاتها

> القاهرة «الأيام» د ب أ:

> قررت مجموعة من عشاق الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني انشاء جمعية أهلية باسم جمعية (محبي سعاد حسني) تقوم بجمع وتوثيق أعمال الفنانة الراحلة السينمائية والتليفزيونية والغنائية إلى جانب متابعة سير القضية الخاصة بوفاتها في لندن منتصف عام 2001. وقالت جانجاه عبد المنعم الاخت غير الشقيقة لسندريللا الشاشة لوكالة الانباء الالمانية(د ب أ) إنها اتفقت مع مجموعة كبيرة من عشاق فن سعاد حسني وأصدقائها من الفنانين والكتاب والنقاد على انشاء الجمعية بهدف حماية تراثها وانتاج أفلام تسجيلية ووثائقي عن حياتها وأعمالها الفنية.

وأشارت إلى أن الجمعية ستعمل على انشاء مستشفى خاص يطلق عليه اسم سعاد حسني ويتولى علاج غير القادرين من الفنانين والاطفال مجانا كما تقوم بعقد ندوات فنية ومسابقات لاكتشاف الموهوبين في كل المجالات.

وأضافت أن أهم أهداف الجمعية يتركز على متابعة سير قضية مقتل سعاد واثبات أن وفاتها لم تكن انتحارا كما أشيع موضحة أنها ستبدأ فور تأسيس الجمعية تحريك دعوى قضائية أمام محكمة حقيقية بدلا من المحكمة الطبية التي حكمت سابقا بأن سبب الوفاة هو الانتحار.

وتابعت جانجاه أن الحكم ظالم وبه قصور واضح أدى إلى هذا القرار الباطل وغير المسبب على حد قولها وأن هذا الحكم كا جزءا من عملية تشويه اسم وسمعة فنانة عظيمة لأن المحكمة لم تسأل أيا من أطبائها أو أطباء المصحة التي كانت تعالج به. واعتمدوا فقط على شهادة سيدة مصرية قالت إنها كانت صديقتها وتعيش معها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى