إصدارات

> «الأيام» خاص:

> عن مركز عبادي للدراسات والنشر صدر كتاب (شل العجب .. شل الدان- يحيى عمر اليافعي «أبو معجب»- لمحات عن حياته وأشعاره) للدكتور علي صالح الخلاقي.

يحاول الكاتب في هذا الكتاب السير في طريق من سبقه من المجتهدين المعجبين بصاحب هذه العبقرية الفذة، فاقتفى أثرهم مجتهداً في إلقاء المزيد من الأضواء على جوانب من حياة وإبداع هذا الفنان الشاعر، وإيضاح الغموض أو اللبس الذي أحاط بجوانب من حياته أو أشعاره.

عن مركز دراسات الوحدة العربية صدر كتاب (تعريب التعليم الهندسي في المملكة العربية السعودية .. الواقع والآمال) للدكتور عبدالله بن إبراهيم المهيدب.

يتكون الكتاب من 7 فصول وخاتمة، ومن أهم النتائج التي يمكن استخلاصها فيه أن تعريب التعليم الهندسي عملية متشعبة الجوانب تحتاج إلى مزيد من الدراسة المتأنية، ووضع الخطط العامة والتفصيلية، وتوفير الإمكانات المادية والبشرية.

وعن المركز نفسه وضمن سلسلة كتب المستقبل العربي (45) صدر كتاب (العرب والدائرة الإفريقية) لمجموعة من الكتاب العرب.

يتناول الكتاب سياق التطور الذي عاشته علاقات العرب بإفريقيا ماضياً وحاضراَ وآفاق هذه العلاقات في المستقبل، ويحاول تنبيه الوعي العربي مجدداً إلى حاجتنا الحيوية المتجددة لهذه الدائرة الإفريقية - كمحيط استراتيجي- وإلى مخاطر الاسترخاء أمام الهجوم الإسرائيلي المعاكس فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى