موجز اقتصادي

> «الأيام» متابعات:

> مسقط: صرح مقبول بن على بن سلطان وزير التجارة والصناعة العماني انه من المنتظر توقيع اتفاق التجارة الحرة مع الولايات المتحدة بنهاية العام الحالي على أن تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ خلال الربع الاول من العام المقبل.

سنغافورة: ذكر تقرير اقتصادي أمس الأول الجمعة أن حركة السياحة بين منطقة آسيا والمحيط الهادي والشرق الاوسط شهدت زيادة هائلة خلال أغسطس الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام بنسبة 107 في المئة خلال تلك الفترة وأن السائحين العرب يلعبون دورا رئيسيا في انتعاش حركة السياحة بالمنطقة حيث يصل متوسط إنفاق السائح العربي في المنطقة ألف دولار خلال رحلته وهو ضعف ما ينفقه أي سائح آخر تقريبا.

طوكيو: قررت اليابان مواصلة السحب من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي لديها حتى الخامس من نوفمبر المقبل للمساهمة في تحقيق استقرار أسواق النفط العالمية بعد موجة الاعاصير المدمرة التي قلصت القدرات الانتاجية النفطية في الولايات المتحدة.

بروكسل: دعت المفوضية الاوروبية إلى تهدئة التوتر التجاري مع الولايات المتحدة بشأن دعم صناعة الطائرات المدنية في الجانبين حيث أعربت عن استعدادها للتفاوض مع واشنطن بشأن إلغاء الدعم الذي تحصل عليه شركتا إيرباص الاوروبية وبوينج الامريكية عند إنتاج طائرة جديدة. وقال متحدث باسم المفوضية الاوروبية للصحفيين "نحن مازلنا مؤمنين بأن التوصل إلى حل عبر التفاوض لهذه القضية أمر يستحق العمل من أجله".

أثينا: أقالت الحكومة اليونانية أدام ريجوزاس، نائب وزير المالية لاتهامه بالتورط في فضيحة فساد.

جاء إعلان إقالة ريجوزاس على لسان رئيس الوزراء كوستاس كارمانليس في أعقاب بث تسجيل مصور يظهر فيه ريجوزاس وهو يعترف بلعب دور من أجل حصول إحدى محطات التلفزيون المحلية في دائرته الانتخابية على حملة إعلانية حكومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى