تشابك بالايدي في البرلمان التايواني بسبب مشروع قانون للمعارضة

> تايبه «الأيام» رويترز :

>
تشابك بالايدي في البرلمان التايواني
تشابك بالايدي في البرلمان التايواني
اندلع شجار داخل البرلمان التايواني بسبب مشروع قانون تقدمت به المعارضة امس الثلاثاء وتبادل النواب اللكمات وقذف أحدهم هاتفه المحمول فأصاب زميلا له بكدمة في عينه.

واندلع العراك عندما حاول نواب من الحزب الديمقراطي التقدمي الحاكم وحليفه حزب اتحاد تضامن تايوان منع التصويت على مشروع قرار تقدمت به المعارضة لانشاء هيئة مستقلة لمراقبة الاعلام.

وذكر شهود ان تشانج شو وين نائب الحزب القومي أو (الكيومينتاج) وهو الحزب المعارض الرئيسي أصيب في عينه اليسرى بهاتف محمول,وسال الدم من وجهه ونقل الى المستشفى.

وقال كير تشيين مينج زعيم الكتلة النيابية للحزب الديمقراطي التقدمي الحاكم للصحفيين "ان نقول من الذي بدأ الشجار هو أمر بلا معنى. يجب ان يتحلى الحزبان الحاكم والمعارض بالهدوء ليعرفا لماذا نحن غير قادرين على العمل بشكل طبيعي."

والبرلمان التايواني له تاريخ سيء في الشجار ويحرص عدد من النواب على جذب انتباه وسائل الاعلام بتبادل اللكمات,واستخدمت أيضا المقاعد والأحذية والطعام في العراك داخل البرلمان في حوادث سابقة.

ولم تكن هذه هي المرة الاولى التي تتعكر فيها الأمزجة بسبب مشروع القانون الذي يهدف لانشاء لجنة اتصالات قومية,ويختلف الحزب الحاكم بشدة مع حزب المعارضة حول كيفية تشكيل تلك الهيئة.

وتشاجرت نائبتان الاسبوع الماضي وشدت كل منهما شعر الأخرى فيما احتل زملاؤهما من الرجال المنصة الخاصة برئيس البرلمان وأخذوا يطرقون على الطاولات ويصيحون قائلين "حلوا البرلمان".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى