اليونان بطلة اوروبا تفشل في بلوغ النهائيات

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
فرحة كبيرة للاعبي السويد بتأهلهم لنهائيات كأس العالم
فرحة كبيرة للاعبي السويد بتأهلهم لنهائيات كأس العالم
فشلت اليونان بطلة اوروبا في بلوغ نهائيات مونديال 2006 في المانيا برغم فوزها على جورجيا 1-صفر أمس الاربعاء في اثينا في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات اوروبا لكرة القدم,وسجل ديميتريوس بابادوبولوس الهدف بكرة رأسية اثر تمريرة من يوركاس سيتاريديس في الدقيقة 17 وكانت اوكرانيا حجزت مبكرا بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة، في حين حلت تركيا ثانية بفوزها على البانيا خارج ارضها 1-صفر وستخوض بالتالي الملحق,وجمعت اوكرانيا 25 نقطة وتركيا 23 والدنمارك 22 واليونان 21.

ودخلت اليونان، التي حققت مفاجأة من العيار الثقيل عندما توجت بطلة لاوروبا العام الماضي، مباراتها وهي في حاجة الى الفوز على منافستها جورجيا، وفي الوقت ذاته الى تعثر تركيا والدنمارك من اجل احتلال المركز الثاني، لكن النتائج جاءت مخالفة لأمنياتها وفشلت بالتالي في بلوغ النهائيات للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1994 في مونديال الولايات المتحدة.

اسبانيا تخوض الملحق
تخوض اسبانيا ملحق تصفيات اوروبا لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا اثر فوزها على مضيفتها سان مارينو 6-صفر أمس الاربعاء في سارافال في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة السابعة. وسجل راوول غونزاليز (1) وفرناندو توريس (10 و77 و87) وسيرجيو راموس (30 و47) الاهداف. وذهبت بطاقة التأهل المباشر الى صربيا التي فازت على ضيفتها البوسنة 1-صفر أمس ايضا فرفعت رصيدها الى 22 نقطة مقابل 20 لاسبانيا.

سلوفاكيا تخوض الملحق
تخوض سلوفاكيا ملحق تصفيات اوروبا لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا اثر تعادلها مع ضيفتها روسيا صفر-صفر أمس الاربعاء في براتيسلافا في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة. وكانت البرتغال حجزت بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات عن المجموعة من الجولة السابقة.

فوز البرتغال على لاتفيا 3-صفر
فازت البرتغال على لاتفيا 3-صفر أمس الاربعاء في بورتو في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات اوروبا لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا. وسجل بدرو باوليتا (18 و20) وهوغو فيانا (85) الاهداف. وكانت البرتغال حجزت بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات عن المجموعة من الجولة السابقة.

السويد تتأهل مباشرة كأحد صاحبي افضل مركز ثان
تأهلت السويد مباشرة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا كأحد صاحبي افضل مركز ثان اثر فوزها على ضيفتها ايسلندا 3-1 أمس الاربعاء في ستوكهولم في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن تصفيات اوروبا لكرة القدم. وسجل زلاتان ابراهيموفيتش (30) وهنريك لارسون (42) وكيم كارلستروم (90) اهداف السويد، وكاري ارناسون (25) هدف ايسلندا. ورفعت السويد رصيدها الى 24 نقطة وحلت خلف كرواتيا (24 نقطة) التي تعادلت مع مضيفتها المجر، والتي تتفوق عليها في المواجهات المباشرة (هزمتها مرتين بنتيجة واحدة).

تعادل سلبي بين هولندا ومقدونيا
تعادلت هولندا مع مقدونيا صفر-صفر أمس الاربعاء في امستردام في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن تصفيات اوروبا لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا.. وكانت هولندا انتزعت بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات عن المجموعة من الجولة السابقة، في حين حلت تشيكيا ثانية وحجزت لها مكانا في الملحق بعدما رفعت رصيدها الى 27 نقطة على حساب رومانيا (25).

تشيكيا تخوض الملحق على الاقل
ستخوض تشيكيا ملحق تصفيات اوروبا لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا على الاقل بعد فوزها على مضيفتها فنلندا 3-صفر أمس الاربعاء في هلسنكي في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى..وسجل توماس يون (6) وتوماس (51) وماريك هاينز (58) الاهداف.

باوليتا يحطم رقم اوزيبيو في الاهداف الدولية
حطم مهاجم منتخب البرتغالي لكرة القدم بدرو باوليتا الرقم القياسي المحلي في عدد الاهداف الدولية الذي كان مسجلا بإسم مواطنه الاسطورة اوزيبيو عندما رفع رصيده الى 42 هدفا بتسجيله هدفين في مرمى لاتفيا ضمن تصفيات مونديال المانيا عام 2006 مساء أمس الاربعاء.

وسجل باوليتا اهدافه الـ42 في 77 مباراة منذ أن بدأ مسيرته الدولية عام 1997، مقابل 41 لاوزيبيو في 46 مباراة.

يذكر أن اوزيبيو توج هدافا لمونديال انكلترا عام 1966 برصيد 9 أهداف ويعتبر افضل لاعب في تاريخ البرتغال على الاطلاق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى