أهالي قرية عريب يناشدون الرئيس التدخل لحفر بئر منطقتهم

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه عدد من أهالي قرية عريب مديرية النادرة بمحافظة إب عنهم الأستاذ محمد ناجي الجرادي، مناشدة عبر «الأيام» إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية توجيه الموارد المائية بالمحافظة لاتخاذ اللازم لتكليف الحفار بالنزول إلى موقع البئر والبدء بالحفر، وذلك بعد أن وقعت اللجنة الفنية المختصة المكلفة من الموارد المائية فرع تعز - إب تقريراً يؤكد بأنه لا يوجد أي ضرر من حفر بئرهم على أي طرف.

وقالوا: «نود إحاطتكم علماً بأننا أهالي قرية عريب قد وافقنا على حفر بئر لأهالي قرية عمقة في الحدود المباشرة لأراضينا بحسب العادات والتقاليد في المنطقة تقديراً لحاجتهم لمياه الشرب وبعد التزامهم أمام مدير عام المديرية ومدير مكتب الزراعة بعد الاعتراض على حفر بئر لنا لغرض الزراعة.

أخي رئيس الجمهورية، لقد مر علينا سنوات من الجفاف الذي بسببه أصبحت حياتنا مهددة لاعتمادنا على أراضينا الزراعية كمصدر دخل وحيد، ولعلكم سمعتم منذ فترة قصيرة بأن قريتنا خسرت خمسة من أبنائها أثناء محاولتهم البحث عن قليل من المياه ثلاثة منهم إخوة.

ورغم ذلك اتفقنا على إنزال لجنة فنية مختصة من الموارد المائية فرع تعز - إب لدراسة المنطقة وخصوصياتها وبدورها قدمت تقريرا فنيا بذلك أكد أنه لا ضرر على أهالي قرية عمقة من حفر بئر لزراعة أراضينا نظراً لوجود حاجزين أرضيين فاصلين بين البئرين ووجود مسافات كافية، وبموجب ذلك قمنا باتخاذ الاجراءات الرسمية والقانونية، كان آخرها حصولنا على ترخيص بحفر بئر لزراعة أراضينا من قبل الهيئة العامة للمياه والموارد المائية وبتوجيهات الأخ وزير المياه والبيئة.

وكنا نعتقد أن المسألة انتهت هنا، ولكن للأسف فوجئنا بأن هناك محاولات خارج النظام والقانون تريد أن تفرض علينا حلولاً أخرى، الأمر الذي جعلنا نتمسك بحقنا القانوني وبحسب كل الوثائق الموجودة لدينا والاعراف والتقاليد في المنطقة.

فخامة الرئيس، لقد جعلنا تمسكنا بحقنا نصطدم بتوجيهات بإلغاء الترخيص الممنوح لنا دون توفر أي أسباب قانونية أو إجرائية، وهو ما دفعنا لنتوجه إليكم بطلب التدخل السريع لحل المشكلة على قاعدة الالتزام بتنفيذ الاجراءات القانونية السابقة، والتي تقوم على مبدأ لا ضرر ولا ضرار، أو إحالة المشكلة للقضاء ومنع الطرفين من القيام بأي عمل حتى يتم الفصل فيها بعيداً عن الوساطات والمحسوبية التي ربما تقود إلى حدوث فتنة بين الأهالي نحن وأنتم والوطن في غنى عنها .. واثقين من عدالتكم في التوجيه المناسب والسريع بما يلزم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى