علوج الرياضة

> «الأيام الرياضي» ناصر أحمد عنوبة - شقرة /أبين

> العلوج مصطلح سمعناه أثناء العدوان الأمريكي البريطاني على العراق.. أطلقه بطل الحرب الإعلامية(الصحاف) على العدو، وذلك إجابة للسؤال الموجه إليه من قبل وكالات الأنباء والمراسلين حول هذا المعنى..حين أجاب الصحاف بأن العلوج هي ديدان قبيحة المنظر تمص الدماء حتى تقضي على صاحبها.

وفي الرياضة وبكل أسف عندنا البعض من هذه النماذج التي ما إن تصل إلى سلم المسؤولية حتى تتمكن وهات لك يا مص من خيرات رياضتنا التعيسة.. وإذا نظرنا لحال أنديتنا سنجد بعض هذه العلوج، لاهم لها إلا ابتلاع خزائن أنديتها حتى تتركها فارغة.

وهذا الحال ينطبق على رؤساء بعض من أنديتنا الرياضية، والتي تستطيع بطرق مختلفة أن تدوس على حاجة اسمها شرف وأمانة، فتقوم بإسم النادي المسكين بالكشف عن طرق للوصول إلى خزانة النادي عن طريق التزوير في أوراق رسمية، يتم فيها اعتماد صرفيات لم تكن حتى في الخيال.

وما إن يسلم رئيس هذا النادي أو ذاك الإدارة لغيره إلا ويكون قد علج بأموال الشباب من غير محاسبة، حيث لم نسمع أن نادياً حصل فيه هذا وأحيل العلوج إلى القضاء أو النيابة للمحاسبة، فالأوضاع كلها سايبة.. وأتحدى أن نكون قد حكمنا على كل من يأخذ أموال الشباب وأدخلناه السجن، ليكون عبرة لمن اعتبر.. وأعتقد أننا بحاجة في بعض الأندية إلى إدارات يضرب بها المثل في الصدق والإخلاص والتفاني في خدمة الشباب أينما وجدوا دون النظر إلى الفتات الذي يوزع من الوزارة.. وعاده ياريت يسلم من هؤلاء.. فارحموا شبابكم ياأيها العلوج من مص أموال هي في الأصل ليست ملكاً لكم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى