ميلان يحافظ على المركز الثاني في الدوري الايطالي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
شفتشينكو يسجل الهدف الثاني لميلان
شفتشينكو يسجل الهدف الثاني لميلان
حافظ فريق ميلانو على مكانه في المركز الثاني بين فرق دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم في ايطاليا بفوزه خارج ملعبه أمس الاحد على كالياري بهدفين للاشيء في اطار الاسبوع السابع من البطولة التي ينافس فيها 20 ناديا هذا الموسم.

احرز هدفي ميلانو لاعباه البرتو جيلاردينو واندريه شيفتشينكو في الدقيقتين الاولى و27 من الشوط الاول للمباراة التي اجتذبت 21 الف مشاهد.

وينفرد يوفنتوس حامل اللقب بصدارة البطولة برصيد 21 نقطة بعد فوزه في ملعبه وبين جماهيره في مدينة تورينو على ميسينا المتعثر بهدف للاشيء في مستهل مباريات هذه الجولة امس الأول السبت..احرز اليساندرو ديل بييرو هدف يوفنتوس في الدقيقة 24 من الشوط الاول للمباراة التي اجتذبت نحو 27 الف مشاهد.

اما ميلانو فأصبح رصيده 16 نقطة.

ويحتل انترناسيونالي ابن مدينة ميلانو ايضا المركز الثالث بين فرق البطولة برصيد 15 نقطة بعدما سحق ليفورنو بخمسة اهداف نظيفة امام نحو 51 الف مشاهد في ميلانو أمس.

وخسر فيورنتينا المركز الرابع خارج ارضه امام لاتسيو بهدف للاشيء وتوقف رصيده عند 13 نقطة يليه لاتسيو بنفس الرصيد.

وفي بقية مباريات هذه الجولة فاز اسكولي في ملعبه وبين جماهيره على سامبدرويا بهدفين لهدف واحد.

وفي ملعبه فاز امبولي على روما بهدف للاشيء .. وخارج ارضه تعادل كيفو فيرونا مع باليرمو بهدفين لكل فريق.

وتعادل بارما مع تريفيسو فريق الذيل بهدف لكل فريق .. وفاز ريجينا في ملعبه على ليتشي بهدفين للاشيء.

الاهلي المصري الى النهائي
تأهل الاهلي المصري الى الدور النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم اثر فوزه على جاره وغريمه الزمالك 2-صفر أمس الاحد في القاهرة في اياب نصف النهائي.. وسجل محمد بركات الهدفين في الدقيقتين 62 و74.

برغم العنف الاّ أن انتر ميلان استطاع اكتساح ليفورنو
برغم العنف الاّ أن انتر ميلان استطاع اكتساح ليفورنو
وكان الاهلي فاز ذهابا.

ويلتقي الاهلي مع النجم الساحلي في النهائي في 28 أو 29 او 30 أكتوبر الحالي ذهابا، وفي 11 أو 12 أو 13 نوفمبر المقبل ايابا.. وكان النجم الساحلي تأهل على حساب الرجاء البيضاوي المغربي (1-صفر ذهابا و1- صفر ايابا).

اوساسونا شريكا لريال مدريد في الصدارة
بات اوساسونا شريكا لريال مدريد في صدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه سلتا فيغو صاحب المركز الثالث سابقا 2-صفر أمس الاحد في المرحلة السابعة.

وسجل الصربي سافو ميلوسيفيتش (48) وبيار ويبو (83) الهدفين فارتفع رصيد اوساسونا الى 15 نقطة بينما تجمد رصيد سلتا فيغو العائد الى الاضواء عند 13 نقطة.. ومني غيتافي الثاني سابقا والذي صار ثالثا بأول هزيمة عندما سقط امام ضيفه بيتيس بهدف للدولي البرازيلي ريكاردو اوليفيرا (17).

وقفز فالنسيا الى المركز الخامس برصيد 12 نقطة اثر فوزه على ملقة بهدفين للارجنتيني روبرتو ايالا (9) وفيسنتي رودريغيز (66) مقابل هدف لسلفادور باليستا (74).

واسقط قادش الوافد الجديد ضيفه اسبانيول بهدفين نظيفين سجلهما ماتياس بافوني (65) وجوناثان سيسما غونزاليز (80)، وفاز ريال سوسييداد على مضيفه سرقسطة بهدف لخافي برييتو (13)، وتعادل مايوركا مع راسينغ سانتاندر صفر-صفر.

وخسر اتلتيك بلباو امام ضيفه اشبيلية بهدف للبنمي المخضرم ديلي الفيش (44).

مانشستر سيتي يلحق بمانشستر يونايتد
لحق مانشستر سيتي بجاره مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث في ترتيب الموسم الماضي وفي ترتيب الموسم الحالي ايضا، اثر فوزه على ضيفه وست هام العائد الى الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم 2-1 أمس الاحد ضمن المرحلة التاسعة التي تختتم اليوم الاثنين بلقاء تشارلتون مع فولهام.

وافتتح الدولي السابق ومهاجم مانشستر يونايتد سابقا اندي كول التسجيل لمانشستر سيتي بعدما تلقى كرة ارسلها له بكعب القدم داريوش فاسل الذي تلاعب بالدفاع في الجهة اليسرى فأطلقها الاول لولبية في اقصى الزاوية اليمنى لمرمى وست هام (18).

وفي الشوط الثاني، اضاف كول نفسه الهدف الثاني بمجهود فردي واضح بعدما استغل خطأ من الحارس وعدم تفاهمه مع الدفاع (56).

وقلص الاحتياطي بوبي زامورا الذي نزل بدلا من الدولي السابق تيدي شرينغهام الفارق في الوقت بدل الضائع (90).

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 17 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف خلف مانشستر يونايتد، فيما تجمد رصيد وست هام عند 12 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباراة ثانية، خسر برمنغهام سيتي امام ضيفه استون فيلا بهدف يتيم سجله كيفن فيليبس في الدقيقة 19.

اصابة رونالدو ليست خطيرة ولكنه قد لا يلعب مباراة الاربعاء أمام روزنبرغ
اصابة رونالدو ليست خطيرة ولكنه قد لا يلعب مباراة الاربعاء أمام روزنبرغ
سيلفان ويلتورد يؤكد هيمنة ليون ومرسيليا يسقط باريس سان جرمان
اكد المهاجم الدولي الفرنسي سيلفان ويلتورد هيمنة ليون، حامل اللقب في المواسم الاربعة الماضية ومتصدر الترتيب الحالي، على الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما قاده الى الفوز على ضيفه اجاكسيو 3-2 أمس الاحد في ختام المرحلة الحادية عشرة الذي شهد سقوط باريس سان جرمان امام مرسيليا 1-صفر.

في اللقاء الاول، تقدم ليون مرتين على ضيفه الاولى بواسطة المحترف الجديد البرازيلي فريد تشافيس (30)، والثانية عن طريق مواطنه جونينيو بورنامبوكانو (50)، لكن اجاكسيو عادل مرتين الاولى عبر كابا دياوارا (35 من ركلة جزاء) والثانية بمساهمة من البرتغالي تياغو الذي سجل خطأ في مرمى فريقه (53).

وقال ويلتورد، احد ابرز مهاجمي المنتخب الفرنسي في الوقت الحالي، الكلمة الاخيرة بتسجيله الهدف الثالث (70) وترجيح كفة ليون الذي رفع رصيده الى 27 نقطة وتقدم بفارق 7 نقاط على باريس سان جرمان وبنفس الفارق على بوردو الذي تعادل ضيفه سوشو 1-1 امس الأول في افتتاح المرحلة.

وفي المباراة الثانية، كسب مرسيليا الرهان عندما هزم باريس سان جرمان بهدف وحيد سجله لوريك كانا في الدقيقة 79 فارتفع رصيد الفائز الى 17 نقطة واقترب من فرق الصدارة.

شكوك حول لحاق رونالدو بمباراة روزنبرج
ثارت شكوك حول إمكانية لحاق رونالدو نجم هجوم ريال مدريد الاسباني لكرة القدم بمباراة فريقه في البطولة الأوروبية للأندية الأبطال أمام روزنبرج النرويجي يوم الأربعاء بعد أن أصيب بالتواء في الكاحل الأيسر أثناء المباراة التي فاز فيها فريقه على اتليتيكو مدريد 3-صفر بالدوري الاسباني أمس الأول السبت.

وسجل رونالدو هدفين من الثلاثة ولكنه خرج من الملعب على نقالة بنهاية المباراة بسبب الإصابة.

وقال ريال مدريد إن الإصابة لا تبدو خطيرة ولكنه أضاف أن هناك شكوكا في إمكانية لحاق رونالدو بمباراة ريال مدريد وروزنبرج التي تقام ضمن مباريات المجموعة السادسة في البطولة الاوروبية.

ومن المؤكد أن يغيب الظهير الأيمن ميشيل سالجادو لإصابته في عضلة الفخذ في مباراة امس الأول ايضا ومن المتوقع أن يغيب مدة تتراوح بين سبعة وعشرة أيام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى