«الأيام» ترصد انطباعات بعض الحاصلين على وظائف بجامعة عدن:جامعة عدن تسلم قرارات التعيين للفائزين بالوظائف الأكاديمية لديها

> عدن «الأيام» خاص:

>
رئيس جامعة عدن يسلم احد الناجحين قرار التعيين
رئيس جامعة عدن يسلم احد الناجحين قرار التعيين
نظمت جامعة عدن مساء الأحد 16/10 فعالية احتفالية تم خلالها تسليم قرارات التعيين للناجحين بامتحانات المفاضلة التي اجرتها الجامعة لشغل 23 وظيفة أكاديمية لديها توزعت ما بين معيد ومدرس وأستاذ مساعد، «الأيام» التقت عددا من الذين تسلموا قرارات التعيين وسجلت انطباعتهم حول تلك اللحظات على النحو التالي.

في البداية تحدثت الأخت مسار محمد أبوبكر، الفائزة بوظيفة معيدة بطب العلوم الصحية تخصص طب الأسنان، حيث قالت:

لقد قامت جامعة عدن بجهد مشكور في إجراء امتحانات المفاضلة بنزاهة وعدالة خالية من أي سلبيات وهذا الإجراء يعد رسالة وصلتنا نحن المعنيين في الوظائف الجامعية تدعونا إلى ضرورة مضاعفة جهودنا في عملنا وأن نقتدي بأصحاب هذا القرار وأن نكون عند حسن ظنهم بنا».

ارتقاء بالجامعة لمستوى الريادة
وتحدث د. خالد طالب ثابت عبادل، أستاذ مساعد بكلية الطب (أذن، أنف، حنجرة) فقال:

لقد بذلت جهود جبارة ومعاملة ممتازة وشفافية ودقة علمية متناهية بصدق ووفاء كما أن الجهود غير المنظورة كانت أكثر مما نتصور.. إن هذه التجربة ارتقت بجامعة عدن ورئاستها إلى مستوى الريادة.

حرص في اختيار الكفاءات
أما الأخت د. رائدة عبدالرحيم باوزير، معيد بكلية طب الأسنان فتقول: سعادتي لا توصف بحصولي على هذه الوظيفة الأكاديمية كما أن اعتزازنا وتقديرنا كبير لرئاسة جامعة عدن على هذه الخطوة الجبارة التي تنفذ للمرة الثانية والمتمثلة بإجراء امتحانات المفاضلة لشغل الوظائف الأكاديمية وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على مدى الحرص في اختيار الكفاءات المؤهلة وفقاً لمعايير علمية صرفة بعيداً عن المحاباة والوساطة، أتمنى التوفيق لجامعة عدن وأدعو الجميع لمساندتها ودعمها في نهجها.

لحظات سعيدة وشعور لا يوصف
وتحدث الأخ أنيس عبدالله شعفل علي، الحاصل على وظيفة معيد في علوم الحاسوب بكلية التربية زنجبار فقال: في البداية أتقدم بجزيل الشكر إلى لجنة الإشراف والمراقبة وتصحيح امتحانات المفاضلة وعلى رأسهم أ.د. عبدالكريم يحيى راصع، رئيس الجامعة، وحقيقة لا أستطيع أن أصف شعوري وأنا أستلم قرار تعييني معيداً في الجامعة، إنها لحظات جميلة جداً وانا مسرور وسعيد بها اليوم، أما انطباعي عن كيفية إجراء الامتحانات فالحقيقة أنها امتحانات نزيهة ومفاضلة حقيقية والحمد الله الذي وفقنا.

سنراعي الله ثم ضمائرنا في عملنا
أما د. سناء ماهر حسن الاغبري، والحاصلة على وظيفة معيد في كلية طب الأسنان فقالت: أسجل امتناني إلى جامعة عدن لهذه الخطوات التي أتاحت لي و بقية الزملاء أن نصبح أعضاء في هيئتها التعليمية لذا علينا عن نراعي الله ثم ضمائرنا في عملنا، لنحظى باحترام وتقدير رئاسة الجامعة وحتى نستحق عن جدارة بأن نكون ثاني ثمار تجربتهم الفريدة وجهدهم وعملهم الشاق، والله الموفق.

وشارك الأخ محمد ناشر سعيد ناصر، الحاصل على وظيفة معيد في قسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية بشبوة في الحديث فقال: في هذه اللحظة أعبر عن سروري البالغ على التعيين في جامعة عدن، الامر الذي يجعلنا نشيد بجهود رئاسة الجامعة ونقدر حرصها على اختيار الكفاءات المقتدرة لشغل الوظائف الأكاديمية وفق أسس قائمة على المصداقية والأمانة وإعطاء كل ذي حق حقه بعيداً عن المجاملات أو الوساطات أو أي شيء من هذا القبيل وأستطيع القول إن جامعة عدن بهذه التجربة تعمل على تعزيز الثقة بها لبناء صرح علمي وتعليمي يسهم في خدمة التنمية والمجتمع.

انطباع أحد أولياء الأمور
آخر المتحدثين كان الأخ محمد عبدالرحمن أحمد، مدير عام مكتب السياحة بمحافطة لحج وولي أمر الأخت (ائتمان محمد)، التي تسلمت قرار تعيينها بوظيفة أكاديمية في الجامعة حيث قال:

في البداية أهنئ رئاسة الجامعة والمسؤولين فيها على نجاحهم في هذه التجربة التي تنهجها الجامعة لاختيار الكفاءات في شغل الوظائف الأكاديمية بدقة وأمانة وفقاً للشروط والمعايير والمواصفات العلمية، كما أهنئ الناجحين في امتحان المفاضلة على ما حققوه من نتائج أوصلتهم إلى الهيئة التعليمية بالجامعة، وأشعر بسعادة أن تتسلم ابنتي ائتمان وبقية زملائها قرارات تعيينهم، وعندي ثقة أنها مثلما اجتهدت وثابرت في دراستها ستعمل بإخلاص وتفان لخدمة الوطن من خلال المهام والواجبات المناطة بها في عملها الأكاديمي كما أنها ستعمل إن شاء الله على إتمام دراستها العليا عبر جامعة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى