ريال مدريد يتنفس الصعداء وتشلسي يستعرض

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
راؤول مهاجم ريال مدريد يسجل هدف فريقه الثاني
راؤول مهاجم ريال مدريد يسجل هدف فريقه الثاني
تنفس ريال مدريد الاسباني حامل اللقب تسع مرات (رقم قياسي) الصعداء عندما قلب تخلفه صفر-1 امام ضيفه روزنبورغ النروجي في الشوط الاول الى فوز كبير 4-1 في الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي شهدت عرض عضلات لتشلسي الانكليزي الذي سحق ضيفه بيتيس بأربعة اهداف نظيفة.

على ملعب "سانتياغو برنابيو" اكد ريال مدريد انه استعاد توازنه وحقق فوزه الخامس على التوالي في مختلف المسابقات عندما هزم روزنبورغ النروجي 4-1 لينعش آماله في بلوغ الدور الثاني.

وغاب نجم ريال البرازيلي رونالدو بداعي الاصابة في كاحله فحل مكانه مواطنه روبينيو علما بأن الاول سيبتعد عن الملاعب لمدة شهر وسيغيب عن ست مباريات لفريقه.. وفاجأ الضيوف اصحاب الارض عندما افتتحوا التسجيل عن طريق ستراند قبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق.. لكن ريال مدريد رد بقوة في الشوط الثاني فسجل له مدافعه الانكليزي جوناثان وودغايت هدف التعادل (48)، وسرعان ما أضاف راؤول الهدف الثاني بعد اربع دقائق .. ثم احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة رفعها ديفيد بيكهام داخل المنطقة وتطاول لها ايفان هيلغيرا برأسه داخل الشباك (68).. وفي المجموعة ذاتها، حقق ليون الفرنسي فوزه الثالث على التوالي في المسابقة عندما تغلب بصعوبة على اولمبياكوس اليوناني 2-1. وسجل صانع الالعاب البرازيلي المتألق جونينيو (4) وغوفو (87) هدفي ليون، وكافس (85) هدف اولمبياكوس.

وعلى ملعب "ستانفورد بريدج" اثبت تشلسي الانكليزي بأنه لن يدع لقب المسابقة يفلت منه هذا الموسم بعد ان سقط في الموسمين الماضيين عند عتبة نصف النهائي عندما لقن ضيفه بيتيس درسا في فنون اللعبة وسحقه بأربعة اهداف نظيفة.

وتناوب على تسجيل الاهداف العاجي ديدييه دروغبا (24) والبرتغالي ريكادرو كارفالو (44)، وأضاف جو كول الثالث (59) والارجنتيني هرنان كريسبو (64).

الارجنتيني كريسبو دخل بديلا وسجل هدف تشلسي الرابع
الارجنتيني كريسبو دخل بديلا وسجل هدف تشلسي الرابع
ولم يخسر تشلسي في تسع مباريات محليا ودخل مرماه هدف واحد، وكذلك فعل في 3 مباريات اوروبيا ولم يدخل مرماه اي هدف.. وفي المجموعة ذاتها، واصل ليفربول الانكليزي حامل اللقب فعاليته في المسابقة الاوروبية خلافا لما هي عليه الحال في الدوري المحلي فتغلب على اندرلخت خارج ارضه بهدف لمهاجمه المتألق الفرنسي جبريل سيسيه.

وكان سيسيه فرض على مدربه الاسباني رافايل بينيتيز اشراكه اساسيا على حساب الانكليزي بيتر كراوتش بعد تألقه في المباريات الاخيرة لفريقه فكان عند حسن ظنه مسجلا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20. .. وكان ليفربول فاجأ الجميع عندما احرز اللقب الموسم الماضي خصوصا عندما قلب تخلفه في المباراة النهائية بثلاثة اهداف نظيفة امام ميلان الايطالي الى تعادل اولا ثم الى فوز بركلات الترجيح. وسقط ميلان الايطالي في فخ التعادل السلبي مع ايندهوفن الهولندي على ملعب "سان سيرو".. وعلى الرغم من افتقاده لعدة لاعبين في نهاية الموسم الماضي فان ايندهوفن كان ندا عنيدا لميلان وانتزع منه نقطة ثمينة في عقر داره..وفي المجموعة ذاتها جاءت مباراة فنربغشه التركي وشالكه الالماني مثيرة وانتهت بتعادلهما 3-3. وجاء الشوط الثاني مثيرا وسجلت خلاله وفي مدى 21 دقيقة خمسة اهداف.. وسجل لوسيانو (14) وهوبري (73) والغاني ابيا(80) اهداف فنربغشه، والبرازيلي لينكولن (59 و62) وكيفن كورانيي (77) اهداف شالكه.

سيسيه مهاجم ليفربول يرسل كرة قوية إلى شباك اندرليخت ويهدي فريقه نقاط المباراة
سيسيه مهاجم ليفربول يرسل كرة قوية إلى شباك اندرليخت ويهدي فريقه نقاط المباراة
وطرد الحكم صانع العاب فنربغشه البرازيلي الدولي اليكس قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

وحقق بورتو نتيجة مفاجئة نوعا ما بفوزه على انترميلان الايطالي بهدفين نظيفين سجلهما في الشوط الاول وافتتحهما مدافع انترميلان ماتيراتزي خطأ في مرمى فريقه (24) قبل ان يضيف الجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي الثاني (35).. وفي مباراة ضمن المجموعة ذاتها، انتهت مباراة رينجرز الاسكتلندي وارتميديا السلوفاكي بالتعادل السلبي في لقاء سيطرت عليه الرتابة واصطدم فيه اصحاب الارض بخط دفاعي منظم صد جميع المنافذ المؤدية الى مرمى حارس مرماه.

إصابة جيجز لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي بكسر في عظمة الوجنة
مني رايان جيجز لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم بكسر في عظمة الوجنة أثناء المباراة التي تعادل فيها فريقه دون أهداف مع ليل الفرنسي ضمن مباريات المجموعة الرابعة في البطولة الاوروبية للأندية الأبطال أمس الأول الثلاثاء ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب فترة تتراوح بين أربعة وستة أسابيع.. وجرى تغيير جيجز الذي لعب المباراة الاوروبية رقم مئة له مع مانشستر يونايتد في نهاية الشوط الثاني.

وقال اليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد في مؤتمر صحفي "أصيب جيجز بكسر في عظمة الوجنة."

وتوجه إصابته ضربة أخرى لمانشستر يونايتد الذي يغيب عنه بالفعل مجموعة من اللاعبين الرئيسيين بينهم روي كين كابتن الفريق والمدافعون جاري نيفيل وجابرييل هاينزه وويز براون والمهاجم لويس ساها للإصابة.

وقال فيرجسون : "علينا التعامل مع هذا الموقف."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى