وزير الخارجية المصري يلتقي في موسكو نظيره الروسي

> موسكو «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط مع نظيره الروسي سيرغي لافروف
وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط مع نظيره الروسي سيرغي لافروف
يزور وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط موسكو ويلتقي امس الاربعاء نظيره الروسي سيرغي لافروف ليناقش معه التطورات في الشرق الاوسط وفق ما اعلن,ونقلت وكالة ايتار-تاس عن ابو الغيط قوله "اود ان اناقش مع زميلي الروسي سيرغي لافروف كيف يمكن ان تساعد روسيا في تطبيق خارطة الطريق"، الخطة الدولية لتسوية النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين.

واضاف "اقترحت روسيا تنظيم مؤتمر دولي لمناقشة خارطة الطريق، وسنناقش هذا الموضوع مع السيد لافروف"وكان لافروف اطلق في 11 تشرين الاول/اكتوبر فكرة "لقاء دولي" حول الشرق الاوسط.

واوضح لافروف ان "هذا المؤتمر الذي نسميه لقاء دوليا ينبغي ان يجمع جميع افرقاء النزاع اضافة الى الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وروسيا لمناقشة مجمل المشاكل وتامين استقرار العلاقات العربية-الاسرائيلية عموما".

واضاف الوزير المصري ان المحادثات ستتطرق ايضا الى "تطور العملية السياسية في العراق والوضع في لبنان بعد اغتيال (رئيس الوزراء اللبناني السابق) رفيق الحريري،فضلا عن العلاقات بين سوريا والدول الغربية".

واكد ابو الغيط ان "الوضع في العراق وفلسطين خطير، وينبغي الحؤول دون نشوء بؤر توتر جديدة في سوريا ولبنان"، معتبرا ان "روسيا تستطيع ان تؤثر على الوضع في المنطقة في اطار الامم المتحدة".

ولفت الى انه سينقل خلال زيارته رسالة من الرئيس المصري حسني مبارك الى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، مضيفا ان القاهرة ترغب في "بدء حوار استراتيجي مع روسيا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى