شاهد يكشف ارتباط متهمين اردنيين بتنظيم القاعدة

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> كشف شاهد اثبات امس الاربعاء ان سبعة اردنيين متهمين بتجنيد عناصر لمحاربة القوات الاميركية في العراق ويحاكمون امام محكمة امن الدولة في الاردن، مرتبطون بتنظيم القاعدة وفق ما افادت مصادر قضائية.

وكشف الشاهد اسلام احمد النقاب امام المحكمة عن ان احد المتهمين خالد خير سركوش طلب منه تجنيد عناصر مستعدين لمقاتلة القوات الاميركية والشرطة العراقية.

وقال "ابلغني خالد ان القاعدة ترسل اناسا الى العراق، ووعدني بان يعطيني ارقام هواتف اشخاص في سوريا مؤكدا لي ان التمويل على التنظيم".

واضاف الشاهد ان المتهم سأله ان كان ذهب الى افغانستان فاجابه ايجابا، فعرض عليها ادخاله الى سوريا من طريق التهريب ليتولى التدريب هناك فوافق على ذلك,لكن سركوش اتهم الشاهد بالكذب,وتتواصل محاكمة المتهمين الاسبوع المقبل.

ووجهت اتهامات الى خالد سركوش وستة اخرين في تموز/يوليو من جانب النائب العام العسكري الذي كشف ان احد المجندين للذهاب الى العراق هو الاردني رائد منصور البنا المتورط في الهجوم الانتحاري الذي قتل 118 شخصا في مدينة الحلة العراقية الشيعية في شباط/فبراير الماضي.

وادى هذا الاعتداء الى توتر العلاقات بين عمان وبغداد وانطلاق تظاهرات عدة ضد الاردن في العراق.

وجاء في الاتهام ان المشتبه فيهم السبعة (تراوح اعمارهم بين 23 و33 عاما) جندوا عناصر في الاردن لارسالهم الى سوريا حيث تولى المدعو ابو الجنة تدريبهم عسكريا.

وساعد ابو الجنة غير المحكوم في الاردن المجندين في التسلل الى العراق "لمحاربة القوات الاميركية وعناصر الشرطة العراقية" كما اورد النص.

ونفى المتهمون الذي اعتقلوا في ايار/مايو كل هذه الوقائع، وقالت مصادر قضائية ان ادانتهم تعرضهم لعقوبة الاشغال الشاقة 15 سنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى