«الأيام الرياضي» تسلط الأضواء على استعدادات فريق الصمود الضالعي للتصفيات القادمة وعلى مشاركته الأولى في مسابقة المريسي

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

>
فريق الصمود الضالعي
فريق الصمود الضالعي
ليس غريباً ان يحرز فريق الصمود بطولة الضالع فريق الصمود الرياضي حقق بطولة تصفيات اندية الدرجة الثالثة بالضالع وبدون هزيمة ولم يدخل مرماه هدف ،وهو انجاز كبير لهذا النادي العريق الذي يستعد هذه الايام لخوض غمار التصفيات النهائية لأبطال المحافظات المؤهلة للصعود الى الدرجة الثانية كما ان فريق الصمود يشارك لأول مرة في مسابقة كأس الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية > «الأيام الرياضي» تسلط الأضواء على تاريخ ونشوء نادي الصمود الرياضي وإحرازه لقب بطل الضالع لأندية الدرجة الثالثة وكذا مشاركته الاولى في مسابقة الفقيد المريسي الرمضانية وذلك من خلال هذا الاستطلاع الشامل الذي نقدم للقراء الاعزاء حصاده في هذا التناول:

عبدالله علي المشرقي.. رئيس نادي الصمود الرياضي:تأسس نادي الصمود الرياضي في عام 1961م تحت اسم نادي شباب الضالع الرياضي برئاسة الامير عبدالهادي بن علي شايف ثم تحت اسم نادي الحرية بعد الاستقلال فنادي الثورة الرياضي وبعد دمج ناديي الثورة و22 يونيو في 20 أبريل عام 1974م ظهر نادي الصمود الرياضي ومقره في العاصمة مدينة الضالع وأول مشاركة رسمية له كانت في دوري كأس معرض المعارض في نوفمبر 1977م والنادي يمارس عدة العاب رياضية منها: كرة القدم وكرة الطاولة والكرة الطائرة والعاب القوى والشطرنج والدراجات والكاراتيه والتايكواندو والبلياردو بالاضافة الى النشاط الثقافي والاجتماعي باعتبار النادي مركز تنوير وجذب للشباب والنشء في المنطقة.

ليس غريباً أن يحرز فريق الصمود هكذا بطولة حيث سبق له أن احرزها في مواسم سابقة ودون مبالغة او محاولة لي ذراع الحقيقة فالصمود افضل ناد في المحافظة لأندية الدرجة الثالثة فهو يمتلك خامات ومواهب واعدة ومبدعة وهناك صف احتياطي كبير من الشباب واستطيع القول ان اللاعبين جميعهم ومعهم الجهازين الفني والاداري كانوا عند مستوى المسئولية تجاه ترجمة أماني وآمال جماهير النادي والتي كانت تنتظر عودة فريقها الى دوري الاضواء الذي غاب عنه طويلا ولايسعني هنا الا أن اشكر جميع اللاعبين والاجهزة الفنية والادارية وجماهير النادي ومشجعيه على جهودهم المخلصة لتحقيق هذا الانجاز.

أما فيما يتعلق بالاستعدادات لتجمع أبطال المحافظات فنحن في نادي الصمود الرياضي نعد العدة ووضع البرامج التدريبية المتواصلة للفريق والعمل على تجاوز النواقص والثغرات والسلبيات التي برزت في تصفيات اندية الدرجة الثالثة وكذا العمل على تحفيز الفريق ليواصل عطاءه بمسئولية واقتدار وهنا ندعو السلطة المحلية ومحافظ المحافظة ومكتب الشباب والرياضة وجماهيرالنادي وكل من يعز عليه نادي الصمود تقديم مزيد من الدعم والمؤازرة للفريق وهو يستعد لخوض هذه التصفيات والتي يحذونا أمل كبير في تجاوزها للصعود الى الدرجة الثانية ان شاء الله.

نحن في نادي الصمود الرياضي سعداء بوجودنا في مسابقة كأس الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية لسببين هما:

اولاً: لأن المسابقة تحمل إسم أحد أبناء محافظة الضالع وهو النجم العربي الكابتن علي محسن مريسي،والذي قدم للكرة العربية واليمنية الكثير والكثير وقد شرفنا أن نكون في هذه المسابقة.

ثانياً: الفرصة التي أتاحها لنا الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن مشكوراً للمشاركة والاحتكاك مع أندية عريقة كانت تجمعنا وإياهم بطولات ولقاءات سابقة.

وتأتي مشاركتنا هذه في سياق الاستعدادات والتحضيرات لخوض غمار التصفيات النهائية لابطال المحافظات المؤهلة الى الدرجة الثانية .

وسنحرص بإذن الله على المشاركة المستمرة والمنتظمة في هذه المسابقة في الاعوام القادمة ان شاء الله نظراً لما تحققه من فائدة كبيرة في الاحتكاك مع اندية كبيرة كالتلال مثلاً.

عبدالله صالح حمود عضو مجلس الشرف الاعلى لنادي الصمود الرياضي
في البداية اشكر فرع اتحاد كرة القدم بعدن لإتاحة هذه الفرصة الكبيرة لأندية المحافظات للإشتراك في مسابقة كاس الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية لكرة القدم استعداداً لخوض النهائيات المؤهلة لبلوغ مصاف أندية الدرجة الثانية.

أما فيما يخص مشاركة فريق نادي الصمود الرياضي في مسابقة كأس المريسي فهذه هي مشاركته الاولى فيها وأنا اعتبرها خطوة طيبة لإدارة النادي بغرض الاستفادة من المشاركة باعتبار الصمود بطلا لمحافظة الضالع بجدارة واستحقاق وقد كانت مشاركة الصمود مشاركة جيدة حيث قدم مستوى جيدا شهد له به الجميع كما انني من خلال هذا الحديث اطالب الجميع بالوقوف لمؤازرة الفريق وتوحيد الصفوف لما من شأنه تحقيق الحلم المنشود لأبناء النادي والمحافظة وهو صعود الفريق الى الدرجة الثانية وهو مكانه الطبيعي ليكون بذلك السفير الثاني للمحافظة بعد فريق نادي النصر الشقيق.

ثقتي بذلك كبيرة جداً وتعاون الجميع هو المطلب الاول وهناك جهود تبذل من فرع اتحاد كرة القدم بالضالع برئاسة الشاب الخلوق والمجتهد رئيس الفرع الاخ عبدالغني محمد علي لدعم ومؤازرة الفريق لأن رئيس الفرع كان لاعباً ويعرف اهمية التأهل .

أخيراً أتمنى من الجميع العمل لما من شأنه مصلحة النادي والمحافظة ومبروك لفريق الصمود تأهله لتصفيات ابطال المحافظات القادم.

إصرار وتحد احمد علي مثنى مشرف النشاط بالنادي

إن تصدرنا لتصفيات محافظة الضالع لم يأت من فراغ او صدفة ولكنه كان اصرارا وتحديا من قبل الجميع لاعبين وادارة ووقوف جميع ابناء النادي وكذا الجمهور الوفي، وتكاتف ابناء المحافظة مع الفريق ولهذا كان تصدرنا وتأهلنا بجدارة واستحقاق حيث أنه لم يدخل مرمانا هدفا واحدا خلال التصفيات وأتمنى أن نحقق مانطمح اليه بالعودة الى موقعنا الطبيعي الدرجة الثانية وهذا ليس ببعيد علينا اذا واصلنا العطاء بنفس الجهود والتكاتف .

أما بطولة المريسي فهي فرصة لنا للمشاركة والاحتكاك مع فرق اندية المحافظات وأشكر كل من تعاون معنا في إشراكنا في هذه المسابقة وعلى رأسهم الاخ عزيز محمد سالم رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم فرع عدن والاخ عبدالله صالح حمود عضو لجنة المسابقات وعضو مجلس الشرف الاعلى لنادينا وشكرا لصحيفة «الأيام الرياضي» على إتاحتها لنا هذه الفرصة للحديث عن نشاط وتأهل نادينا.

لأول مرة اللاعب خالد عبدالله محسن

إن وجودنا في مسابقة المريسي الرمضانية لأول مرة الى جانب فرق كبيرة ولاعبين من ذوي الخبرات الواسعة سوف يجعلنا نثبت اقدامنا على ارضية الملاعب وسيكسبنا مهارات وقدرات جديدة ونتعرف على لاعبين جدد ونسج علاقات جديدة بين شباب الاندية المشاركة في هذه المسابقة الرمضانية السنوية الناجحة..ونشكر ادارة نادي الصمود الرياضي على حرصها على مشاركتنا لأول مرة ودون شك سوف نستفيد من تواجدنا في البطولة.

الفائدة والإحتكاك
الكابتن عبدالسلام عبيد ناجي مدرب الفريق

إن مشاركتنا الاولى في بطولة المريسي الرمضانية تأتي ضمن مرحلة الاستعدادات لخوض غمار التصفيات النهائية لابطال المحافظات المؤهلة للدرجة الثانية.. وهي بحق مشاركة سوف نحقق من ورائها الكثير من الفائدة والاحتكاك للاعبين سيما وان معظم اللاعبين من الشباب يلعبون لاول مرة في مسابقة كهذه كما ان اللعب امام فرق كبيرة كالتلال والشعلة والميناء وحسان إ لى آخر هذه الأندية سوف يكسب لاعبينا ثقة بأنفسهم ويكتسبون مهارات جيدة ستعزز مواهبهم،وماقدمه اللاعبون في المباراة الاولى الا دليلاً على شغفهم الشديد في اكتساب مزيد من الخبرات والمهارات وشكرا لكم في «الأيام الرياضي» على هذا النزول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى