مقتل تسعة عراقيين بينهم اربعة جنود في هجمات متفرقة

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
احد الجرحى في المستشفى
احد الجرحى في المستشفى
قتل تسعة عراقيين، بينهم اربعة جنود، واصيب اخرون بجروح امس الثلاثاء في هجمات متفرقة في بغداد وجنوبها وبعقوبة، حسب مصادر في الجيش والشرطة العراقيين,وقال مصدر في وزارة الداخلية ان اربعة جنود قتلوا واصيب ثلاثة اخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة عوريج (جنوب بغداد) خلال قيامهم بعملية امنية في المنطقة امس.

واضاف ان "الانفجار وقع عند الساعة 15:30 (12:30 تغ) وان المصابين نقلوا الى مسشتفى اليرموك".

وكان المصدر اعلن في وقت سابق ان "عبوة ناسفة انفجرت صباح امس لدى مرور دورية عسكرية اميركية في ساحة اللقاء في بغداد حيث قتل شخص واصيب اخران احدهما طفل وجميعهم من المدنيين".

واوضح المصدر ان "الهجوم وقع قبل الساعة 09:00 بالتوقيت المحلي (06:00 تغ) غرب بغداد".

من جانب اخر، اكد المصدر "مقتل اثنين من ضباط قوات الامن العراقية امس باطلاق نار على يد مسلحين مجهولين في منطقة الدورة جنوب بغداد".

واوضح ان "الاول هو ضابط برتبة مقدم حماية في دائرة امانة بغداد ويدعى عباس محمد خلف والثاني مفوض في الشرطة ويدعى حيدر مزهر لطيف".

وتابع المصدر ان "اثنين من حراس المقدم خلف اصيبا في الهجوم".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق) اكد مصدر في الجيش العراقي "مقتل عراقيين واصابة ثالث امس في انفجار داخل سيارة صغيرة وسط المدينة".

وقال ان "سيارة صغيرة على متنها ثلاثة اشخاص وصلت امام مدخل احد معسكرات الجيش وسط المدينة وما ان استدارت حتى وقع انفجار فيها ما ادى الى مقتل شخصين واصابة ثالث".

واعرب المصدر عن اعتقاده بان "احد الاشخاص الثلاثة كان يرتدي حزاما ناسفا ويريد النزول امام بوابة المعسكر لتفجير نفسه وسط الجنود" مشيرا الى ان "شقيق احد القتلى معتقل في احد سجون الجيش العراقي بتهمة قتل احد منتسبي الجيش".

الى ذلك اعلنت الشرطة المحلية في مدينة كركوك (255 كلم شمال شرق) امس اصابة خمسة جنود عراقيين بانفجار سيارة مفخخة شمال بلدة الحويجة (200 كلم شمال).

وقال العميد احمد العبيدي قائد شرطة الحويجة ان "سيارة مفخخة انفجرت صباح امس بالقرب من قرية شميط شمال شرق الحويجة لدى مرور دورية للجيش العراقي كانت تقوم بمهام امنية ما ادى الى اصابة خمسة جنود بينهم ضابط برتبة نقيب".

واوضح ان "السيارة المفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق وتم تفجيرها عن بعد بجهاز تحكم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى