خروج ليفربول وفوز عريض لارسنال في رابطة الأندية المحترفة

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الهولندي بيرسي يضع بصمته بوضوح في المباراة من خلال الوصول الى الشباك مرتين
الهولندي بيرسي يضع بصمته بوضوح في المباراة من خلال الوصول الى الشباك مرتين
تابع ليفربول عروضه السيئة على الصعيد المحلي فخرج من الدور الثالث لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة على يد كريستال بالاس من الدرجة الاولى 1-2 على ملعب الاخير.

ويعاني ليفربول محليا اذ يحتل المركز الثالث عشر في الدوري علما بأنه يملك مباراتين مؤجلتين وذلك خلافا لعروضه الجيدة في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها. وافتتح كريستال بالاس التسجيل بواسطة فريدمان (37) لكنه لم ينعم طويلا لأن ستيفن جيرارد ادرك التعادل بعد ثلاث دقائق فقط..وكانت الكلمة الاخيرة لبالاس عندما اطلق ريتش رصاصة الرحمة في الدقيقة 66.

يذكر ان ليفربول خاض نهائي المسابقة العام الماضي وخسر امام تشلسي 2-3 بعد التمديد.

وكان ليفربول خسر السبت الماضي ايضا امام فولهام صفر-2 في الدوري المحلي.

وحقق ارسنال فوزا عريضا خارج ارضه على سندلارند بثلاثة اهداف نظيفة سجلها ايبوي (61) وروبي فان بيرسي (67 من ركلة جزاء و87).

وتغلب بلاكبيرن من الفرق الممتازة على ليدز من الاولى بثلاثة اهداف ايضا سجلها ايمرتون (60) وديكوف (76) ونيل (89).

وفاز ايضا استون فيلا على بيرنلي بهدف سجله مهاجمه المخضرم كيفن فيليبس (22).

وفاز ريدينغ على شيفيلد يونايتد 2-صفر، ودونكاستر على جيلينغهام 2-صفر، وميلوول على مانسفيلد 3-2.

مفاجأة مدوية لاينتراخت فرانكفورت
حقق اينتراخت فرانكفورت مفاجأة مدوية في الدور الثاني من كأس المانيا لكرة القدم بفوزه الساحق على شالكه 6-صفر.. ويحتل فرانكفورت مركزا متأخرأ في الدوري المحلي لكنه حقق نتيجة ساحقة ايضا السبت الماضي بفوزه العريض على كولن 6-3.. اما شالكه فيحتل المركز الرابع وهو الوحيد الذي لم يخسر في الدوري ففاز في اربع مباريات وتعادل في ست منذ مطلع الموسم الحالي..وسجل ماير (28 و68) وهاغل (30) وسبيتشر (64) وكوبادو (79) واوخس (85) الاهداف.

وكاد فيردر بريمن يخرج ايضا عندما تخلف امام ضيفه فولفسبورغ صفر-1 ثم انهى الوقت الاصلي 1-1 والاصلي 2-2 قبل ان يفوز بركلات الترجيح 5-4.

وتقدم فولفسبورغ بواسطة مهاجمه الفرنسي الجديد ستيف مارليه (64) لكن ميروسلاف كلوزه حقق التعادل في الدقيقة الاخيرة ليفرض التمديد، ثم اضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني 105، قبل ان يسجل مارليه مجددا التعادل في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاضافي.

وفي المباريات الاخرى، فاز هانوفر على المانيا اخن 2-1، وفرايبورغ على براونشفايغ 4-1، ونورمبرغ على دينامو درسدن 3-صفر، وكايزرسلوترن على روت فايس ارفورت 4-2 وسان باولي على بوخوم 4- صفرن واونترهاخينغ على ساربروكن 2-1.

العين والاتحاد في ذهاب الدور النهائي اليوم
استكمل العين الاماراتي تحضيراته الاخيرة للقاء نظيره السعودي في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري ابطال اسيا على ملعبه اليوم الاربعاء في القطارة، وايابا في 5 نوفمبر المقبل في جدة. وتكمن اهمية المواجهة الاولى كونها تقام على ارض الفريق الاماراتي وبين جمهوره، وخروجه منها بنتيجة مقبولة قد تكون جرعة معنوية كبيرة له، والاهم محاولته المحافظة على نظافة شباكه..وتكتسب النسخة الثالثة من هذه المسابقة اهمية مضاعفة كون الفائز فيها سينال شرف الدفاع عن الوان القارة الصفراء في بطولة العالم للاندية المقررة في اليابان من 12 الى 18 ديسمبر المقبل.. ويدخل العين الى اللقاء بتشكيلة مكتملة او على الاقل اللاعبين الذين تألقوا في مراحل البطولة السابقة حيث تخلو صفوفه من الاصابات باستثناء المخضرم سلطان راشد وفيصل علي وهما يغيبان منذ فترة طويلة. ويملك المدير الفني للفريق التشيكي ميلان ماتشالا العديد من مفاتيح اللعب ففي حراسة المرمى قادر على اشراك معتز عبدالله او وليد سالم وكلاهما يملك الخبرة الكافية.. اما في خط الدفاع فالرباعي الاساسي جاهز والمكون من عبد الله علي يسارا وحميد فاخر يمينا وجمعة خاطر وعلي مسري كقلبي دفاع فيما وصل المدافع العائد من الاصابة فهد علي الى قمة الجهوزية.. وتبدو نقطة الثقل عند الفريق الاماراتي وتحديدا في مركز الارتكاز بوجود الثنائي الذي لا يهدأ سبيت خاطر صاحب التسديدات الصاروخية وهلال سعيد ومعهما الجناح الايسر شهاب احمد والبنمي بلانكو الذي بدأ يدخل في الانسجام المطلوب وهناك خيار مهم جدا عبر علي الوهيبي ايضا.. وينتظر ماتشالا الكثير من ثنائي خط الهجوم المكون من النيجيري نواه اونيكاشي والبنمي لويس تيغادا فالاول وهو وجد نفسه مؤخرا وسجل العديد من الاهداف لا سيما ثلاثية "هاتريك" في شباك شينزين الصيني في ذهاب دور نصف النهائي في حين لا يزال تيغادا بعيدا عن مستواه المطلوب.

في المقابل، تدرب نادي اتحاد جدة الذي وصل الى العين قبل ثلاثة ايام الى العين على متن طائرة خاصة وراء ابواب مغلقة من اجل المحافظة على تركيز اللاعبين.

ويقود اتحاد جدة المدرب الروماني الشهير انجل يوردانسكو الذي سبق ان اشرف على تدريب العين الاماراتي قبل ان يتركه عام 2002.

اختبار صعب لريال مدريد
يخوض ريال مدريد اختبارا صعبا ضد ديبورتيفو كورونا على ملعب الاخير "ريازور" في المرحلة الحادية عشرة المبكرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم المقررة اليوم الاربعاء وغدا الخميس.

وكانت المرحلة مقررة اصلا منتصف نوفمبر المقبل لكن خوض اسبانيا الملحق الاوروبي المؤهل الى نهائيات كأس العالم في المانيا في 12 و16 منه اجبرت الاتحاد الاسباني على اقامتها بشكل مبكر.. ويسعى ريال مدريد الى تعويض خسارته امام فالنسيا 1-2، لكن مهمته لن تكون سهلة باستمرار غياب النجمين البرازيليين رونالدو وجوليو باتيستا والمدافع الاسباني الدولي ميشال سالغادو بداعي الاصابة، بالاضافة الى غياب الدنماركي توماس غرافيسن الذي طرد في المباراة الاخيرة. وسيضطر مدرب ريال مدريد البرازيلي واندرلي لوكسمبورغو الى الاستعانة بخمسة لاعبين من الفريق الرديف وهم سولدادو وخافي غارسيا وبابوا وتيبار ودي لا ريد.

واعتبر نائب رئيس النادي النجم السابق اميليو بوتراغينو بأن المباراة تشكل تحديا كبيرا امام اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة في المباريات السابقة ويستطيعون استغلال الفرصة المتاحة امامهم". ويحل غيتافي المتصدر ضيفا على ريال سوسييداد الباسكي، اما برشلونة فيلتقي ملقة.

ليفربول يحير عشاقه ويواصل السقوط في البطولات المحلية
ليفربول يحير عشاقه ويواصل السقوط في البطولات المحلية
لجنة المسابقات في الاتحاد الاسباني تسحب البطاقة الحمراء بحق بيكهام
قبلت لجنة المسابقات في الاتحاد الاسباني لكرة القدم طلب الاستئناف الذي تقدم به نادي ريال مدريد لسحب البطاقة الحمراء التي رفعت في وجه لاعبه الانكليزي ديفيد بيكهام في مباراة فريقه الاخيرة ضد فالنسيا الاحد الماضي وسيتمكن بالتالي من مواجهة ديبورتيفو كورونا اليوم الاربعاء.

وكان بيكهام حصل أواخر المباراة على بطاقة صفراء بعد ان انتقد قرار الحكم ارتورو دودن ايبانيز ، ثم صفق اللاعب بسخرية لقرار الحكم فنال بطاقة صفراء ثانية ليخرج من الملعب.

ويعاني ريال مدريد من عدة غيابات في صفوفه ابرزها لنجميه البرازيليين رونالدو وجوليو باتيستا بالاضافة الى المدافع ميشال سالغادو الذين سيغيبون عن مباراة اليوم، كما يحوم الشك حول مشاركة صانع الالعاب الفرنسي زين الدين زيدان لإصابته ايضا.

يوفنتوس يريد تحطيم الرقم القياسي لافضل انطلاقة
يريد يوفنتوس تحطيم الرقم القياسي لافضل انطلاقة في تاريخ الدوري الايطالي عندما يسعى الى تحقيق فوزه التاسع على التوالي لدى استضافته سمبدوريا على ملعبه "ديللي البي" في المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم اليوم الاربعاء.

وكان يوفنتوس عادل رقمه الشخصي المتمثل بثمانية انتصارات متتالية الذي حققه موسم 1930-31 و1985-86 الاسبوع الماضي عندما تغلب على ليتشي بثلاثة اهداف نظيفة.

واكد مدرب يوفنتوس المحنك فابيو كابيللو بأن تحطيم الرقم القياسي لن يكون له اي معنى اذا ما اقترن بإحراز اللقب في مايو المقبل وقال : "بالطبع سأشعر بالسعادة في حال نجح الفريق في تحطيم الرقم القياسي لكن الأهم هو أين ننهي الدوري في نهاية المشوار".

ومن المتوقع ان يستمر غياب لاعب الوسط الفرنسي باتريك فييرا لإصابة في ساقه تعرض لها خلال مباراة منتخب بلاده الحاسمة ضد قبرص في تصفيات مونديال 2006. في حين يستقبل انترميلان الثالث روما في غياب هدافه البرازيلي ادريانو الذي اصيب في كتفه وسيغيب عنه مباراتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى