فعاليات كشفية رمضانية احتفاء بأعياد الثورتين سبتمبر وأكتوبر

> عدن «الأيام الرياضي» خاص:

> ضمن خطة أنشطتها الرمضانية بممارسة الألعاب الذهنية والكشفية، فقد ساهمت عشيرة الجوالة الأولى وكشافة المعلا بالمسابقة الثقافية بالنادي وتحت إشراف د. فالنتينا عبدالكريم، عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام، وبالمسير الكشفي من (عرين العشيرة) إلى ساحل جولدمور بمدينة التواهي ثم كريتر والعودة، وبمبادرة لتنظيف ملعب المعلا من الأحجار والمخلفات.

كما شارك بالزيادة أو بالاتصالات والتواصل عدد من الروائد الأوائل في الحركة الكشفية في الخمسينات منهم: الأستاذ التربوي عبدالرحمن المجالي والمستشار حسين محمد السفاري (من مدرسة بازرعة) واللواء السيد عمر أحمد صالح واللواء علي عوض واقص من كشافة الشيخ عثمان والقائد توفيق مستر حمود، وعلي جامع وحسين السباعي وصالح خميس الكازمي وعبدالرحمن يونس وسامبو وعبدالله أبو الريش والأستاذ صالح خريبي والأستاذ سعيد محمد نعمان والأستاذ سمير محمد يحيى والأخوة ياسين محمد الشعبي وسند محمد عبدالغفور رئيس الكشافة لمديرية المعلا للتربية وعلي الزوقري من قيادة كشافة الحديدة المنقول إلى عدن.

وخلال اللقاءات تم إطلاعهم على اللقاءات مع قيادة المفوضية العامة للكشافة صنعاء، وخاصة القادة محمد البدوي، السكرتير العام وعبدالكريم الضحاك ومحمد الرداعي، والذين حملوه أيضاً تحياتهم إلى الرواد في عدن وإلى قيادة العشيرة بقيادة قائدها محمد القراوي، ومجلس العشيرة، والذين بفضل تعاونهم وتآخيهم وعلاقتهم الطيبة مع مجلس إدارة النادي والمشرف الكشفي خالد سعيد تم تحقيق إنجاز تأسيس (عرين وركن كشفي للفرقة) الذي يأمل منه أن يكون مدرسة لتدريب الرواد والقيادات الكشفية.

هذا وقد عبرت قيادة المؤتمر الشعبي العام في المديرية، من خلال زيارتهم إلى المقر (العرين) والذي من المقرر افتتاحه قريباً، عن ارتياحهم لهذا الإنجاز الكبير للرواد والكشافة في عدن وفي مقدمتهم الكابتن عبدالله السعدي، رئيس فرع المؤتمر بالمديرية ونائبه الأخ محمد الكازمي، اللذان وعدا بتذليل كافة الصعوبات إن وجدت.

هذا وقد صرح لـ «الأيام الرياضي» الأخ عزيز طه أن عدن في الأيام القادمة ستشهد لقاءات موسعة مع الرواد الأوائل للحركة الكشفية ومقابلات ستسهم في بناء حركة كشفية متطورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى