مسابقة المريسي الرمضانية في دائرة الضوء (4)

> عدن «الأيام الرياضي» خاص:

> مساء غد الأحد تصل مسابقة علي محسن المريسي الرمضانية، التي ينظمها الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن وبرعاية (دقيق السنابل)، واحتضن منافساتها ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر وشارك فيها 15 فريقاً: شمسان والوحدة والتلال والشعلة والميناء والروضة والمنصورة والجلاء والنصر من أندية عدن والشرارة والطليعة من اندية لحج والهلال وحسان من اندية أبين وصمود الضالع وتضامن شبوة.. تصل هذه المسابقة الى خاتمتها وذلك بإقامة مهرجان اختتام مسابقة المريسي الرمضانية بلقاء كروي ودي يجمع بين نجوم الكرة اليمنية.. وكذا اقامة المباراة النهائية بين فريقي شمسان والتلال وهكذا يسدل الستار على وقائع منافسات هذه المسابقة التي تواصلت طوال ليالي شهر رمضان الكريم.

التواصل الايجابي
حسين صالح عبيد، الامين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن:

«ان حرص الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن الشديد على التواصل الايجابي لاقامة مسابقة الفقيد علي محسن المريسي في شهر رمضان الكريم يأتي تجسيده لمنطلقات عدة، لعل أبرزها على الاطلاق الوفاء الكبير لسفير الكرة اليمنية اللاعب اليمني الدولي الفقيد الكابتن علي محسن المريسي، وكذا تواصل هذا التقليد الكروي الرمضاني الذي يعتبر من ابرز الامسيات الرياضية الرمضانية خاصة بعد توقف المسابقات الكروية خلال هذا الشهر الفضيل، بالإضافة الى اتاحة الفرصة سانحة للفرق وخاصة تلك التي ستخوض منافسات كروية هامة بعد اجازة عيد الفطر المبارك، كما ان هذه المسابقة فرصة لمجموعة من اللاعبين الذين لا يجدون فرصاً لهم لممارسة هوايتهم المفضلة كرة القدم خلال المواسم الكروية.

وهذه المسابقة أيضا تعد مجالاً واسعاً لتعزيز اواصر العلاقات بين الاطر الرياضية ومؤسسات القطاع الخاص لتقديم الدعم اللازم لتسيير المسابقات الرياضية بهدف تحقيق التطور الرياضي المنشود المتعدد الجوانب.

إن هذه المسابقة تشهد تفاعلاً واسعاً من قبل الفرق المشاركة من عدن وبقية المحافظات حيث تضم هذه المسابقة اندية من محافظات لحج والضالع وابين وشبوة وغيرها.

وهكذا ستظل هذه المسابقة تقليد وفاء كبير وأمسيات كروية ممتعة في ليالي شهر رمضان الكريم، وسنحرص نحن كقيادة لفرع اتحاد الكرة بعدن على تحقيق تواصلها الايجابي وبدعم القطاع الخاص الى ما يشاء الله تعالى، ولا يسعني هنا إلا أن اتوجه بالشكر الجزيل للشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال (دقيق السنابل) لدعمها المستمر لهذه المسابقة».

ملتقى رياضي
الرياضي المعروف عادل سعيد احمد باحكيم:

«البطولة تعتبر ملتقى لجميع الشباب والرياضيين وهي تجمع كافة الاطر الرياضية، وهي عنوان المحبة والعرفان للفقيد الراحل الكابتن علي محسن المريسي الذي لا نستطيع ان نفيه حقه سوى بأن نقدم له ذكرى في كل عام ليظل الراحل قريبا في قلوب كل المشاركين من جميع الاندية. وفي تقديري ان هذه البطولة تحمل في طياتها الكثير والكثير من الاستعدادات لبطولات ومسابقات قادمة.

وهذه البطولة التي تحمل رقم 12 افرزت كثيراً من الناشئين والشباب الذين ظهروا بمستوى رائع وقدموا أروع اللقطات واللمحات الفنية. وهذا يعتبر انجازاً للفرق المشاركة ولهؤلاء الشباب الذين ظهروا في هذه المسابقة وسيكون لهم شأن كبير في المستقبل القريب».

شهادة الجميع
الكابتن علي بن علي، مدرب فريق الصمود الضالعي:

«إن مشاركة فريق الصمود في مسابقة المريسي الرمضانية هي المشاركة الاولى لنا وكانت مفيدة الى حد بعيد لنا كون فريقنا سيمثل محافظة الضالع في التصفيات النهائية لابطال المحافظات، التي جاء تأهلنا اليها بفضل جهود كل المخلصين من ادارة ولاعبين وجهاز فني وجمهور، وأتمنى ان تستمر هذه الروح العالية خلال مشاركتنا في التصفيات النهائية لابطال المحافظات والتي ستكون امام فرق عديدة ومنها من له تاريخ وخلفية، ونحن في فريق الصمود لنا انجاز وتاريخ طويل. وعليه ادعو الجميع الى تشجيع ودعم ومؤازرة فريقنا، وكلنا ثقة في تحقيق حلم النادي والمحافظة. وفي مشاركتنا الاولى في مسابقة المريسي الرمضانية قدمنا عرضاً كروياً جيداً بشهادة الجميع الذين نال استحسانهم وإعجابهم، وأتمنى ان يواصل فريق الصمود تقديم الافضل في جميع البطولات، وأشكر كل من ساهم ومد يد العون والمساعدة لنا لاحراز بطولة تصفيات الدرجة الثالثة لاندية الضالع».

مستوى المناسبة
الكابتن ابوبكر طرموم، نجم نادي الاحرار الرياضي سابقاً:

«إن تكريم ذكرى سفير اليمن الاول الفقيد علي محسن المريسي الذي قدم كل جهد وإبداع في عالم الكرة العربية من خلال نادي الزمالك المصري وكان يعتبر وبحق نجما من نجوم العصر الذهبي للكرة العربية، ان تكريم هذا اللاعب اليمني الكبير جاء بإقامة مسابقة كروية تحمل اسمه في ليالي رمضان والتي حرص الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن على تنظيمها واقامتها طوال 12 عاماً، رغم كل الصعوبات والمعوقات، ولذا فإن على الفرق ضرورة الارتقاء الى مستوى المناسبة وتقديم افضل ما عندها، ولكن ما نشاهده هذه الايام عدم اهتمام بعض الفرق بهذه المسابقة الامر الذي ادى الى تراجع المستوى الفني عن الفترة السابقة، وأرجو ان تشهد هذه المسابقة العزيزة على قلوبنا تطوراً ملحوظاً في قادم الاعوام.

فكرة جيدة
الكابتن محمد درويش (الحاسر)، نجم نادي الشباب الرياضي سابقاً:

«ان إقامة مسابقة كروية رمضانية في عدن منذ سنوات خلت هي فكرة جيدة نالت استحسان الجماهير الرياضية، لما تحمله من معاني الوفاء والتقدير الكبيرين للاعب اليمني الدولي علي محسن المريسي الذي له بصمات مشرقة في تاريخ الكرة العربية، فلا زالت الجماهير تتذكر هذا اللاعب العملاق بكل الحب والتقدير والوفاء، والحقيقة أن هذه المسابقة الكروية التي تقام في شهر رمضان الكريم وينظمها الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن، كانت بدايتها قوية وتحظى بمتابعة جماهيرية واسعة لمشاهدة الفرق التي كانت في مستوى المناسبة والحدث، ولكن لاحظنا في السنوات الاخيرة تراجعاً في المستوى وعدم الاهتمام جماهيرياً، وأصبحت الفرق تشرك لاعبين من الشباب وليس الاساسيين مما افقد هذه المسابقة روح الندية والتنافس، واذا استمر هذا الحال ستضعف المسابقة اكثر، وكلي أمل وثقة بالقائمين على هذه المسابقة ان يعيدوا النظر في اسلوب تنظيم المسابقة وأن تتخللها الجوائز النقدية والتقديرية للاندية المشاركة، وأن يشترط على الفرق المشاركة باللاعبين الاساسيين مع اشراك لاعبين او ثلاثة من الشباب، وأعتقد ان الدعم والرعاية مسألة ضرورية لضمان نجاح المسابقة بشكل افضل.

هولاء هم الأفضل
طوال منافسات مسابقة كاس الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية اختارت لجنة اختيار افضل لاعب عدداً من افضل اللاعبين وذلك من خلال أدائهم في مباريات المسابقة على النحو التالي:

الدور الاول
محمد قاسم منصر (شمسان)، مهران يعقوب (المنصورة)، جهاد قاسم (الميناء)، كرم يحيى حسن (طليعة لحج)، وسيم القعر(حسان)، محمد خميس (الشعلة)، معتز شكيب (وحدة عدن)، طلعت صالح علي (الصمود)، منصر باحاج (تضامن شبوة)، حارس مرمى الشرارة، ممدوح عبدالله (هلال جعار)، رمزي محمد علي (التلال)، نيازي محمد احمد حارس مرمى (نصر عدن).

دور الثمانية
جميل ياسين (شمسان)، حسام جمال (الشعلة)، خالد بلعيد(التلال)، محمد صالح محمد (الشرارة).

دور الاربعة
مارسيل صالح (وحدة عدن)، علاء اللحجي (التلال).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى