مقتل 11 عراقيا بينهم 9 شرطيين في هجمات في بغداد وكركوك والموصل

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
انفجار سيارة مفخخة في بغداد كانت متوقفة قرب مطعم في حي المشتل
انفجار سيارة مفخخة في بغداد كانت متوقفة قرب مطعم في حي المشتل
اعلنت مصادر في وزارة الداخلية والشرطة العراقية ان 11 عراقيا بينهم تسعة من رجال الشرطة واستاذ جامعي قتلوا وجرح 23 آخرون معظمهم من المدنيين امس الثلاثاء في هجمات في بغداد وكركوك والموصل.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان "شرطيين قتلا وجرح ستة آخرون واحد المارة في انفجار سيارة مفخخة في بغداد"، موضحا ان "السيارة كانت متوقفة قرب مطعم في حي المشتل".

واضاف المصدر ان "الانفجار وقع عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (4:00 تغ) وادى الى تدمير ثلاث آليات للشرطة وسبب اضرارا في تسع سيارات مدنية,كما سجلت اضرار في عدة محلات تجارية مجاورة".

من جهة اخرى، قتل مسلحون مجهولون امس الثلاثاء استاذا في كلية الاداب في الجامعة المستنصرية (شرق بغداد)، حسبما افاد مصدر في وزارة الدفاع العراقية.

وقال المصدر ان "المسلحين فتحوا النار على الاستاذ جاسم الفهيداوي الاستاذ في كلية الاداب بالجامعة المستنصرية بالقرب من الجامعة وأردوه قتيلا"، بدون ان يذكر المزيد من التفاصيل.

وانفجرت عبوة ناسفة امس الثلاثاء في منطقة زيونة جنوب شرق بغداد ما ادى الى جرح ستة مدنيين والحاق اضرار بثلاث سيارات مدنية، حسبما اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية.

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، قتل اربعة من عناصر الشرطة عندما هاجمهم مسلحون مجهولون، حسبما افاد مصدر في الشرطة هذه المدينة الغنية بالنفط.

وقال العقيد عادل ابراهيم ان "مسلحين مجهولين هاجموا عند الساعة 08:30 (05:30 تغ) دورية لشرطة الطوارىء في الجانب الشرقي من المدينة ما ادى الى مقتل اربعة من عناصر الدورية".

قتل اربعة من عناصر الشرطة عندما هاجمهم مسلحون مجهولون
قتل اربعة من عناصر الشرطة عندما هاجمهم مسلحون مجهولون
من جانبه، اكد العقيد برهان حبيب من شرطة كركوك "مقتل ثلاثة من رجال الشرطة واصابة ثلاثة اخرين بجروح صباح امس الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة على دوريتهم في حي القادسية شرق المدينة".

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، قتل شرطي واصيب سبعة اخرون في اشتباكات مع مسلحين مجهولين امس الثلاثاء، حسبما افاد مصدر في الشرطة.

وقال الرائد اكرم ياسين ان "شرطيا قتل واصيب سبعة اخرون في اشتباكات وقعت امس الثلاثاء في مناطق مختلفة من المدينة".

ومن جانبه، اكد الطبيب ضرغام سعيد من مستشفى مدينة الطب ان "القتيل اصيب برصاصات في الرأس والصدر والبطن اما الجرحى السبعة فثلاثة منهم بحالة خطرة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى