20 مليون يورو لشراء رادارات بحرية تغطي 180 كلم من السواحل اليمنية

> صنعاءعن «سبأنت»:

> عقدت أمس بصنعاء جلسة مباحثات أمنية بين اليمن وإيطاليا برئاسة اللواء الدكتور رشاد العليمي وزير الداخلية والسيد التوجيه جيوسيبه بيسانو وزير الداخلية الإيطالي .

وفي مستهل الجلسة أكد اللواء العليمي عمق العلاقات التاريخية بين اليمن وايطاليا ، مبديا رغبة الجمهورية اليمنية وحرصها على تطوير وتعزيز هذه العلاقات خصوصا في المجال الأمني من خلال تفعيل الاتفاقية الأمنية الموقعة بين البلدين .

وشدد على أهمية الارتقاء بالتعاون بين الأجهزة الأمنية في البلدين وإيجاد آلية مشتركة لتفعيل تلك الاتفاقية من خلال عقد لقاءات دورية بين الجانبين في صنعاء وروما بالتناوب .. معتبرا ان انعقاد تلك اللقاءات ييعد من افضل الوسائل لتطوير التعاون وتبادل المعلومات والخبرات والتنسيق المشترك في الجانب الأمني بين البلدين.

من جانبه أشار وزير الداخلية الايطالي إلى أن زيارته الحالية لصنعاء تستهدف زيادة التعاون وتعزيز عرى الصداقة بين البلدين .. منوها بأهمية تعزيز التواصل من خلال تبادل الزيارات بين كافة الأجهزة الأمنية التابعة لوزارتي الداخلية في البلدين في اطار الاتفاقية الموقعة بينهما للتعاون في مجالات مكافحة الإرهاب والمخدرات والهجرة غير الشرعية .

وأضاف ان هذه الزيارة تعد الاولى وستتبعها زيارات أخرى من مسئولين إيطاليين في إطار تعزيز العلاقات ، ومنها الزيارة المرتقبة لمسئول مصلحة خفر السواحل في ايطاليا لليمن في الفترة القادمة .

وأشار إلى قرار الإتحاد الأوروبي تقديم مبلغ عشرين مليون يورو لشراء رادارات بحرية يصل مداها حوالي 180 كم لتغطية السواحل اليمنية ودعم خفر السواحل في اليمن.

وفي نهاية الجلسة جرى تبادل الهدايا التذكارية بين وزيري الداخلية في البلدين تعبيرا عن عمق العلاقات بين البلدين الصديقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى