لبنان ابلغ الامم المتحدة عدم ممانعته استجواب السوريين خارج اراضيه

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

> ابلغ لبنان الامم المتحدة عدم ممانعته قيام لجنة التحقيق الدولية في اغتيال الزعيم اللبناني رفيق الحريري باستجواب المسؤولين الامنيين السوريين المشتبه بهم خارج اراضيه كما افاد امس السبت مصدر حكومي.

واوضح المصدر لوكالة فرانس برس ان رئيس الحكومة فؤاد السنيورة اتصل هاتفيا بالامين العام للامم المتحدة كوفي انان وابلغه "ن لا مانع لدى لبنان من اجراء التحقيق مع الامنيين السوريين الستة خارج لبنان".

من ناحيته اكد رئيس مجلس النواب نبيه بري امس السبت من الكويت التي يزورها ان اللبنانيين يفضلون ان يتم التحقيق مع هوءلاء خارج بلادهم.

ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية عن بري، الذي يرئس حركة امل الشيعية الموالية لسوريا، قوله للصحافيين ان " اللبنانيين يتمنون ان يكون التحقيق خارج لبنان حتى لا يكون اي ربط بين ذاك المكان والحصار على سوريا".

يذكر بان القرار 1636 الذي صدر باجماع اعضاء مجلس الامن الدولي خول رئيس لجنة التحقيق في اغتيال رفيق الحريري ديتليف ميليس صلاحية تقرير مكان وآليات استجواب السوريين ملمحا الى عقوبات.

وكان ميليس التقى في برشلونة (اسبانيا) رياض الداوودي المستشار القانوني في وزارة الخارجية السورية في محاولة للاتفاق على تحديد مكان التحقيق وفق ما ذكرت مصادر دبلوماسية في دمشق.

يذكر ان الرئيس السوري بشار الاسد ومسؤولين آخرين اكدوا رفضهم مطلب ميليس باستجواب الامنيين السوريين الستة، ومن بينهم صهر الرئيس الاسد، في مقر لجنة التحقيق في المونتفردي (لبنان).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى