طالبان تخطف مهندسا هنديا وسائقه وشرطيين في افغانستان

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

> خطف مهندس هندي وسائقه الافغاني اضافة الى شرطيين افغانيين السبت في جنوب افغانستان، في هجوم تبناه متمردو حركة طالبان الذين هددوا لاحقا بقتل المهندس في حال لم تغادر الشركة الهندية التي يعمل فيها البلاد في غضون 48 ساعة.

وابلغ المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية يوسف ستانيزاي صباح امس الاحد وكالة فرانس برس "خطف مجهولون بعد ظهر امس مهندسا هنديا يعمل في شركة بناء وسائقه وشرطيين افغانيين على احدى طرق ولاية نمروز (غرب)".

واعلن متحدث باسم طالبان يوسف احمدي حصول عملية الخطف مساء امس,وقال لوكالة فرانس برس "لقد خطفنا مهندسا هنديا وحراسه الافغان الثلاثة في اقليم خاشرود في ولاية نمروز".

ولاحقا، وجه احمدي انذارا الى الشركة الهندية حيث يعمل المهندس وقال في اتصال هاتفي من مكان مجهول "اذا لم تغادر شركته البلاد في مهلة 48 ساعة فسنقتله".

واضاف ان "المسؤولين الدينيين في طالبان سيجتمعون من اجل تقرير مصير الافغان الذين اوقفوا مع المهندس الهندي".

وتدهور الوضع الامني في شكل ملحوظ في الولايات الجنوبية الغربية لافغانستان منذ العملية العسكرية لقوات التحالف، وخصوصا على طول الطريق التي تربط قندهار بهرات، وذلك لوجود المتمردين المناهضين للحكومة وفي مقدمهم طالبان، فضلا عن جماعات اجرامية تمارس عمليات التهريب وخصوصا المخدرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى