ليفربول وتشلسي وانتر ميلان الى الدور الثاني ورباعية لشفتشنكو

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
كريسبو افتتح التسجيل لتشيلسي
كريسبو افتتح التسجيل لتشيلسي
بلغ ليفربول (حامل اللقب) وتشلسي الانكليزيان وانتر ميلان الايطالي الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بتعادل الاول مع ضيفه بيتيس الاسباني صفر-صفر، وفوز الثاني على مضيفه اندرلخت البلجيكي 2-صفر، والثالث على ضيفه براتيسلافا السلوفاكي 4-صفر أمس الاربعاء في ختام الجولة الخامسة قبل الاخيرة التي شهدت تألق مهاجم ميلان الايطالي الدولي الاوكراني اندريه شفتشنكو بتسجيله رباعية في مرمى فنربغشة التركي 4-صفر.

ولحق ليفربول وتشلسي وانتر ميلان ببرلشونة وريال مدريد الاسبانيين وليون الفرنسي وارسنال الانكليزي وبايرن ميونيخ الالماني ويوفنتوس الايطالي واياكس امستردام الهولندي.

في المباراة الاولى على استاد "انفيلد رود" وامام 42 الف متفرج، عجز ليفربول عن هز شباك بيتيس واكتفى بالتعادل السلبي الذي كان كافيا لبلوغه الدور الثاني.

وسيطر ليفربول، الذي خاض المباراة في غياب الاسبانيين لويس غارسيا وخابي الونسو المصابين، على مجريات المباراة منذ البداية وتناوب مهاجموه فرناندو مورينتيس وبيتر كراوتش على اهدار الفرص بالاضافة الى تألق الحارس الاسباني دوبلاس في الحفاظ على نظافة شباكه.

وعزز ليفربول موقعه في صدارة المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة امام مواطنه تشلسي الذي انتزع بطاقته من قلب العاصمة البلجيكية بروكسل بفوزه على اندرلخت 2-صفر.

الاوكراني شفتشينكو زار مرمى فنربغشة أربع مرات وأصبح خامس لاعب يحقق الرباعية الأوروبية
الاوكراني شفتشينكو زار مرمى فنربغشة أربع مرات وأصبح خامس لاعب يحقق الرباعية الأوروبية
وهو الفوز الاول لتشلسي خارج ارضه في المسابقة الاوروبية منذ نحو عام، فيما مني اندرلخت بخسارته الخامسة على التوالي وخرج خالي الوفاض.

وكان تشلسي صاحب الافضلية منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل مبكرا عبر الدوري الارجنتيني هرنان كريسبو اثر متابعته تمريرة عرضية من فرانك لامبارد (8).

وأضاف المدافع الدولي البرتغالي ريكاردو كافالو الهدف الثاني بتسديدة على الطائر اثر كرة رأسية لكريسبو من ركلة ركنية (15).

ويلتقي تشلسي مع ليفربول في مباراة قمة في الجولة السادسة الاخيرة لتحديد بطل المجموعة.

وفي المجموعة الثامنة على استاد "سان سيرو" وامام مدرجات فارغة لعقوبة فرضها الاتحاد الاوروبي على الانتر، حقق الاخير فوزا كبيرا على ضيفه براتيسلافا برباعية نظيفة سجل منها النجم البرازيلي ادريانو هاتريك.

ومنح البرتغالي لويس فيغو التقدم لانتر ميلان في الدقيقة 28 اثر تمريرة من الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون مفتتحا رصيده في المسابقة الاوروبية مع فريقه الجديد على غرار ما فعله معه في الدوري الاحد الماضي بتسجيله هدفا في مرمى بارما (2-صفر) وذلك منذ انتقاله الى صفوفه قادما من ريال مدريد الاسباني الصيف الماضي.

وعزز أدريانو تقدم انتر ميلان بهدف ثان بعد تلقيه تمريرة من فيغو (41)، ثم سجل الهدف الثالث بعد لعبة مشتركة مع الاوروغوياني الفارو ريكوبا، قبل ان يختم المهرجان بهدف شخصي ثالث ورابع لفريقه مستغلا مجهودا فرديا للصربي ديان ستانكوفيتش.

البرازيلي ادريانو وهاتريك للأنتر
البرازيلي ادريانو وهاتريك للأنتر
وضمن المجموعة ذاتها، تعادل بورتو البرتغالي مع رينجرز الاسكتلندي بهدف لليساندرو لوبيز (59) مقابل هدف لروس ماكورماك (82).

وفي المجموعة الخامسة، فرض المهاجم الدولي الاوكراني اندريه شفتشنكو نجما للامسية ومباراة فريقه ميلان مع مضيفه فنربغشة بتسجيله الاهداف الاربعة.

وبات شفتشنكو خامس لاعب يحقق هذا الانجاز في المسابقة الاوروبية بعد نجم ميلان السابق ومدرب منتخب هولندا الحالي ماركو فان باستن ومواطنه مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي رود فان نيستلروي والايطالي فيتشنزو ياكوينتا (اودينيزي) ومواطنه سيموني اينزاغي (لاتسيو).

ورفع شفتشنكو رصيده الى 6 اهداف في 5 مباريات في المسابقة هذا الموسم.

النرويجي جون كارو يسجل بالكعب في مرمى ريال مدريد
النرويجي جون كارو يسجل بالكعب في مرمى ريال مدريد
وافتتح شفتشنكو التسجيل في الدقيقة 16 بتسديدة بيمناه اثر انفراد بالحارس التركي بعد تلقيه كرة من الهولندي كلارنس سيدورف، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 52 بتسديدة قوية من خارج المنطقة اثر تلقيه كرة من البرتو جيلاردينو، والثالث في الدقيقة 70 بتسديدة بيمناه اثر تمريرة عرضية من البرازيلي سيرجينيو، والرابع في الدقيقة 76 اثر تمريرة من العملاق كريستيان فييري.

وأنعش ميلان، وصيف بطل الموسم الماضي، اماله في التأهل الى الدور الثاني بعدما انتزع صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط بفارق الاهداف امام شالكه الذي سحق ايندهوفن الهولندي بثلاثية نظيفة سجلها الجورجي ليفان كوبياشفيلي (18 من ركلة جزاء و72 و79 من ركلة جزاء).

ويلتقي ميلان مع شالكه في مباراة حاسمة على استاد سان سيرو في الجولة السادسة الاخيرة في السادس من ديسمبر المقبل.

وفي المجموعة السادسة، واصل ريال مدريد نتائجه المخيبة على استاد "سانتياغو برنابيو" بسقوطه في فخ التعادل امام ليون الفرنسي 1-1.

وكان ريال مدريد مني بخسارة مذلة امام ضيفه وغريمه التقليدي برشلونة صفر-3 السبت الماضي ضمن الدوري المحلي. وسجل غوتي هدف ريال مدريد اثر ركلة حرة جانبية نفذها الاختصاصي الانكليزي ديفيد بيكهام (41)، بيد ان العملاق النروجي جون كارو ادرك التعادل بلعبة (كعب) من داخل المنطقة (72).

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب قائده راوول ومهاجمه الدولي البرازيلي رونالدو المصابين. وضمن المجموعة ذاتها، تعادل روزنبورغ النروجي مع اولمبياكوس اليوناني بهدف لهيلشتاد (88) مقابل هدف للبرازيلي ريفالدو (25)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى