عبدالرحمن عبدالخالق رئيس فرع اتحاد الأدباء بعدن عضو اللجنة العليا لمهرجان الأدب اليمني السنوي الخامس:المهرجان تظاهرة أدبية ثقافية يجري فيها تكريم روّاد الأدب اليمني المؤسسين

> «الأيام» محمد حمود احمد:

> تبدأ اليوم في عدن، فعاليات مهرجان الأدب اليمني الخامس، حيث من المقرر أن تشهد قاعة ابن خلدون بكلية التربية، جامعة عدن في العاشرة من صباح اليوم (الأحد) الجلسة الاحتفالية الافتتاحية للمهرجان بحضور قيادات المحافظة، وجامعة عدن، وأعضاء الأمانة العامة والمجلس التنفيذي لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، وجمع كبير من المثقفين والإعلاميين والشخصيات الاجتماعية.

وفي تصريح ضاف لـ «الأيام» أشار الأستاذ عبدالرحمن عبدالخالق، رئيس فرع اتحاد الأدباء بعدن، عضو اللجنة العليا للمهرجان، الى أن المهرجان الذي ينعقد خلال الفترة 27-29 نوفمبر الجاري يأتي تتويجاً لاحتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية، ويمثل تظاهره أدبية وثقافية واسعة احتفاء بهذه المناسبة وبيوم الجلاء المجيد، ويتزامن أيضاً مع انعقاد أول دورة للمجلس التنفيذي لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بعد نجاح أعمال المؤتمر العام التاسع للاتحاد.

وحول فعاليات المهرجان قال:«من المقرر أن يفتتح المهرجان بقاعة ابن خلدون في العاشرة من صباح اليوم بحضور رسمي وأدبي واسع حيث تبدأ الجلسة الافتتاحية بآي من الذكر الحكيم، وكلمة اللجنة التحضيرية للمهرجان، وكلمة رئاسة جامعة عدن وكلمة قيادة المحافظة يليها تكريم (15) شخصية أدبية وثقافية من المؤسسين والرواد في اتحادنا كالبردوني والجرادة والدكتور عبدالعزيز المقالح، وأحمد قاسم دماج وسلطان الصريمي، وآخرين، وبحضور أعضاء الأمانة العامة والمجلس التنفيدي للاتحاد». وأضاف أن المحاور الأول لفعاليات المهرجان يبدأ عصر اليوم، ويكون موضوعه (براهيم الحصراني.. الإنسان الشاعر.. المناضل). أما المحور الثاني فينعقد عصر يوم غد الإثنين 28 نوفمبر حول (النقد الأدبي في اليمن.. مسارات واتجاهات). أما في عصر اليوم الثالث للمهرجان 29 نوفمبر فسيكون هناك محور خاص بالأدب الشعبي في اليمن، ويتضمن الشعر والمرويات والفنون والأمثال. وستنظم في الليلة نفسها أمسية إبداعية شعرية وقصصية يشارك فيها مجموعة من الشعراء والقاصين.

وأشار رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بعدن إلى أن عقد هذا المهرجان قد جاء احتفاءً بيوم الأديب اليمني الذي أقره المؤتمر التاسع للاتحاد، وكان مقرراً له يوم 27 أكتوبر الماضي، إلا أنه صادف خواتم شهر رمضان وقرب حلول أيام عيد الفطر المبارك.

ودعا في ختام تصريحه الأدباء والمثقفين والإعلاميين كافة إلى التفاعل والمشاركة الايجابية في إنجاح فعاليات مهرجان الأدب اليمني الخامس، مثمناً الدعم الطيب للأمانة العامة للاتحاد وقيادة المحافظة لإنجاح انعقاد هذا المهرجان في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى