الاحتفال بيوم الطفل العربي

> عدن« الأيام» فردوس العلمي:

>
الاحتفال بيوم الطفل العربي
الاحتفال بيوم الطفل العربي
تحت شعار (نحو مزيد من التقدم والاهتمام بالطفولة) وبمناسبة الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية، احتفلت محافظة عدن بيوم الطفل العربي برعاية د. يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن وبإشراف وتنظيم مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، بدعم من المنظمة السويدية لرعاية الطفولة (راد بارنن).

وفي الحفل الذي اقيم في قاعة ابو نواس بفندق عدن القى الأخ عبدالكريم صالح شائف، نائب المحافظ الامين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن، كلمة اكد فيها على «ضرورة ان يعمل الجميع - آباء ومسؤولين وجمعيات - على تقديم الرعاية والاهتمام لهذه البراعم وتنمية معارفهم ومداركهم من خلال تقديم التعليم الجيد» .

وقال «يجب ان يكون يوم الطفل العربي فرصة لنعمل من أجل الطفل، ليس فقط بهذا الحفل الرمزي ولكن في كيفية الحفاظ على حدائق وملاعب الاطفال وكيف نوسع رياض الاطفال ونجعل الاحتفال بيوم الطفل عاملاٍ ايجابياً ومحفزاً لجهودنا من أجل خدمة أطفال اليمن بشكل عام وأطفال عدن بشكل خاص». وفي ختام كلمته وجه التهاني والتبريكات للاطفال بهذه المناسبة وباحتفالات شعبنا بالاعياد الوطنية.

من جانبه أكد الاخ ايوب أبوبكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أن «محافظة عدن تعتبر محافظة خالية من العنف ضد الاطفال بشهادة عدد من المنظمات الدولية».

واوضح في كلمته أن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل يولي اهتماما كبيرا بقضايا الاطفال من خلال توفير العديد من مراكز ودور الرعاية الاجتماعية التي تهتم بهذا الفئة. وشكر إدارة فندق عدن على استضافتها لهذا الحفل .

كما القى الاستاذ رائد طه، رئيس قسم الانشطة الرياضية بمديرية التربية والتعليم بصيرة كلمة التربية والتعليم التي أشاد فيها بدور وجهود وزارة التربية والتعليم في مجال الاهتمام بالاطفال .

وأضاف «نتطلع الى مواصلة الجهود المشتركة بين وزارتي التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والعمل بتقديم مزيد من الدعم والاهتمام لمثل هذه الانشطة باعتبارها خدمة جليلة تقدم للطفل»..مشيرا الى ان الاحتفال بيوم الطفل العربي تأكيد على دعم الطفولة والارتقاء بها من خلال المشاركات العربية التي يشارك فيها الطفل اليمني عبر وزارة التربية والتعليم.

وطالب في كلمته مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والمنظمات الدولية بمزيد من الدعم لمثل هذه الانشطة التي تعطي الثقة بمواصلة العمل للدفع بقدرات الطفل اليمني خاصة والطفولة العربية بشكل عام وتنميتها.

واشتمل الحفل على العديد من الفقرات الفنية التي شاركت فيها طالبات مدرسة البازرعة للتعليم الاساسي بنشيد وطني (الله الله يوم النصر) وطالبات مدرسة العيدروس بنشيد وطني (رأية النصر) وبتمثيلية تعبرعن كيفية الحفاظ على البيئة، وأدى اطفال روضية الصهاريج رقصة شعبية نالت استحسان الحضور والتصفيق الحار، وفي ختام الحفل تم توزيع الهدايا على الاطفال .

حضر فعاليات الاحتفال بيوم الطفولة العربية عدد من ممثلي المنظمات الدولية والجمعيات ودور ومراكز الرعاية العاملة مع الطفولة بمحافظة عدن وعدد من المهتمين بالطفولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى