روما وسمبدوريا على مشارف الدور الثالث والفرصة الاخيرة لحامل اللقب

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
روما الايطالي سيحاول استغلال اهتزاز معنويات النجم الأحمر الصربي
روما الايطالي سيحاول استغلال اهتزاز معنويات النجم الأحمر الصربي
تبدو الفرصة مواتية امام روما وسمبدوريا الايطاليين والكمار الهولندي وصيف بطل الموسم الماضي للتأهل الى الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عندما تخوض الجولة الرابعة قبل الاخيرة اليوم الاربعاء وغدا الخميس.

ويحل روما ضيفا على النجم الاحمر الصربي ويأمل في استغلال المعنويات المهزوزة لدى اصحاب الارض بعد خسارتين متتاليتين.

ويحتل روما المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط بفارق 3 نقاط خلف ستراسبورغ الفرنسي الذي ضمن تأهله الى الدور الثالث.

وضمن المجموعة ذاتها، يلعب بال السويسري مع ترومسو النروجي.

في المقابل، يخوض سمبدوريا اختبارا صعبا امام ضيفه هرتا برلين الالماني ضمن المجموعة الثالثة.

ويتقاسم سمبدوريا وهرتا برلين الصدارة مع ستيوا بوخارست الروماني ولنس الفرنسي برصيد 4 نقاط وفوز اي منهما سيمنحه بطاقة الدور الثالث لان الثلاثة الاوائل في كل مجموعة يتخطون الدور الثاني.

ويسعى سمبدوريا الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز ومصالحة جماهيره بعد الخسارة امام كالياري صفر-2 في الدوري المحلي الاحد الماضي.

وضمن المجموعة ذاتها، يلعب ستيوا بوخارست مع هالمشتاد السويدي صاحب المركز الاخير من دون رصيد في مباراة سهلة نسبيا لاصحاب الارض.

وفي المجموعة الرابعة، تنتظر الكمار الثالث (4 نقاط) مباراة صعبة امام ليتيكس لوفيتش البلغاري الثاني (6 نقاط).

ويكفي الفريق البلغاري التعادل لضمان مقعده في الدور الثالث واللحاق بميدلزبره الانكليزي المتصدر فيما يحتاج الكمار الى الفوز لحجز بطاقته دون انتظار الجولة الخامسة الاخيرة.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب غراسهوبرز السويسري مع دنيبروبتروفسك الاوكراني.

من جهته، يخوض سسكا موسكو الروسي حامل اللقب مباراته الاخيرة في الدور الثاني عندما يحل ضيفا على دينامو بوخارست صاحب المركز الاخير في المجموعة السادسة.

ويحتل سسكا موسكو المركز الثاني برصيد 4 نقاط من 3 مباريات بفارق 3 نقاط خلف مرسيليا الفرنسي المتصدر والذي ضمن تأهله الى الدور المقبل.

ويتعين على سسكا موسكو الفوز لضمان تأهله دون انتظار الجولة الاخيرة.

ويحل مرسيليا ضيفا على ليفسكي صوفيا البلغاري.

وفي المجموعة الاولى، يلعب سلافيا براغ التشيكي مع موناكو الفرنسي، وسسكا صوفيا البلغاري مع فايكينغ النرويجي، وفي الثانية يلتقي بروندبي الدنماركي مع اسبانيول الاسباني، وماكابي بتاح الاسرائيلي مع لوكوموتيف موسكو الروسي.

وفي السابعة، يلعب رابيد بوخارست الروماني مع باوك سالونيك اليوناني، ورين الفرنسي مع شاختار دونيتسك الاوكراني، وفي الثامنة يلتقي فيتوريا غيمارايش البرتغالي مع اشبيلية الاسباني، وبشيكتاش التركي مع سان بطرسبورغ الروسي.

استبعاد الجابر من المنافسة على لقب افضل لاعب
استبعد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم مهاجم منتخب السعودية ونادي الهلال المخضرم سامي الجابر من المنافسة على لقب افضل لاعب اسيوي لعام 2005 لتخلفه عن حضور المؤتمر الصحافي المخصص للاعبين الثلاثة المرشحين امس الثلاثاء في كوالالمبور.

وحضر اللاعبان الاخران وهما السعودي الاخر حمد المنتشري مدافع اتحاد جدة، ومهاجم دينامو كييف الاوكراني، الاوزبكي ماكسيم شاتسكيخ.

وعلمت وكالة "فرانس برس" بان ادارة نادي الهلال لم تسمح للجابر بالتوجه الى كوالالمبور للمشاركة في المؤتمر الصحافي نظرا لحاجة الفريق اليه خصوصا انه يخوض مباراة دربي العاصمة الرياض ضد النصر غدا الخميس. وكان الجابر قد لعب دورا بارزا في تأهل منتخب بلاده الى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي وذلك عقب عودته من اعتزاله الذي اعلنه بعد مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. وقالت مديرة الدائرة الاعلامية في الاتحاد الاسيوي ميشيل تشاي تعقيبا على قرار الاتحاد القاري في تصريح لوكالة "فرانس برس" :"تبلغنا اليوم من نادي الهلال السعودي عدم قدوم سامي الجابر الى كوالالمبور للمشاركة في المؤتمر الصحافي المقرر للاعبين الثلاثة المرشحين لنيل جائزة افضل لاعب لعام 2005".

واضافت "ان السياسة التي يتبعها الاتحاد الاسيوي هي استبعاد اي لاعب لا يستطيع ان يكون حاضرا في كولالمبور لحضور الجائزة في حال فوزه بها، وبالتالي فقد تم استبعاد الجابر من المنافسة على اللقب". وتابعت "لن يسمي الاتحاد الاسيوي اي بديل للجابر".

تأجيل مباراة الاهلي والزمالك في الدوري المصري بسبب الانتخابات
قرر الاتحاد المصري لكرة القدم امس الثلاثاء تأجيل مباراة القمة بين الاهلي والزمالك المقررة غدا الخميس في الاسبوع الحادي عشر لبطولة دوري الدرجة الممتازة المصري الى اجل غير مسمى، وقال مدحت شلبي مدير الاعلام بالاتحاد لرويترز "جاء قرار التأجيل بسبب المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية التي تشهدها مصر والتي ستجرى يوم الخميس."

واضاف شلبي "ستتولى لجنة المسابقات تحديد موعد جديد للمباراة سيكون على أكثر الاحتمالات بعد عودة الاهلي من مشاركتة في بطولة كأس العالم للاندية والتي ستقام في اليابان."

وكان مجلس ادارة الاهلي رفض أمس الأول الاثنين تأجيل المباراة مؤكدا ان التأجيل يربك برنامج الفريق للاستعداد لخوض منافسات بطولة كأس العالم للاندية باليابان، ويتصدر الاهلي الدوري المصري برصيد 30 نقطة وبفارق خمس نقاط عن الزمالك الذي يليه في الترتيب.

ويشارك الاهلي في بطولة العالم للاندية التي ستبدأ في 11 ديسمبر المقبل بوصفه بطل افريقيا وسيقابل اتحاد جدة السعودي بطل اسيا في اولى مبارياته بالبطولة.

تحديد مواعيد مباريات دور الثمانية لدوري ابطال العرب لكرة القدم
حددت اللجنة المنظمة لدوري ابطال العرب لكرة القدم مواعيد مباريات دور الثمانية للذهاب والاياب بحيث تقام مباريات الذهاب في ديسمبر وتقام مباريات العودة في يناير وفبراير.

وذكر موقع الاتحاد العربي على شبكة الانترنت امس الثلاثاء المواعيد الكاملة للمباريات الثماني وهي كالتالي:

تبدأ مباريات الذهاب يوم 19 ديسمبر حيث يلتقي انبي المصري مع مولودية الجزائر في الجزائر وتقام مباراة العودة يوم 20 فبراير بالقاهرة.

ويلتقي الوحدات الاردني مع النصر السعودي ذهابا بالرياض يوم 21 ديسمبر على ان تقام مباراة العودة في السابع من يناير بالعاصمة الاردنية عمان.

ويلتقي الرجاء المغربي مع القادسية الكويتي بالكويت ذهابا يوم 21 ديسمبر بينما تقام مباراة العودة بالدار البيضاء في الرابع من 4 يناير.

ويلتقي الهلال السوداني مع الوداد المغربي يوم 21 ديسمبر ذهابا بأم درمان بالسودان بينما تقام مباراة العودة يوم 22 فبراير بالمغرب ولم تتحدد المدينة التي تقام بها لكنها لن تكون الدار البيضاء لتوقيع عقوبة نقل اول مباراة للوداد خارج ملعبه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى