مقتل سبعة اشخاص واضرار مادية جسيمة في عاصفة استوائية في جزر الكناري

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب :

>
مقتل سبعة اشخاص واضرار مادية جسيمة في عاصفة استوائية في جزر الكناري
مقتل سبعة اشخاص واضرار مادية جسيمة في عاصفة استوائية في جزر الكناري
تسببت عاصفة "دلتا" الاستوائية التي ضربت امس الثلاثاء مجموعة جزر الكناري في ظاهرة "غير عادية" بالنسبة الى هذه الجزر الاسبانية، بوقوع سبعة قتلى على الاقل واضرار مادية جسيمة، بحسب ما افادت السلطات المحلية.

وقال متحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس "توفي رجل عجوز في جزيرة فورتيفنتورا في بيورتو روزاريو" لدى وقوعه فجر امس الثلاثاء من السطح الذي اراد اصلاحه نتيجة تضرره من الرياح العاصفة بسرعة 100 كلم في الساعة والمترافقة مع امطار غزيرة.

وكان ستة مهاجرين افارقة على الاقل غرقوا امس الاول الاثنين على بعد 400 كلم جنوب الجزر الواقعة في المحيط الاطلسي بسبب الامواج العاتية التي تسببت بها العاصفة.

واشارت الشرطة الى ان عشرة الى اثني عشر شخصا كانوا في السفينة التي كانت تقل المهاجرين فقدوا ايضا و"توقف البحث" عنهم، في حين نقل ستة جرحى في حال الخطر الى مستشفى لا بالما. ونجا 28 شخصا آخرين.

وقال المتحدث ان "هذه الظاهرة في الاحوال الجوية غير عادية,وهذه هي المرة الاولى التي تتعرض فيه الكناري لعاصفة بهذه المواصفات".

وتم الغاء عدد من الرحلات الداخلية كان يفترض ان تقلع او ان تصل الى جزيرة لا بالما، وهي الوجهة السياحية الاسبانية الثانية بالنسبة الى الالمان والبريطانيين.

وانقلبت بسبب الرياح في لا بالما صخرة عملاقة تشرف على البحر وترمز الى جزيرة غران كناريا. كما اقتلع عدد من اشجار النخيل، وتسبب سقوط احداها في اصابة سائحة المانية بجروح في ساقها في جزيرة ال هييرو,وقطعت طرق عدة، كما اغلقت ستة مرافىء,وانقطع التيار الكهربائي خلال الليل عن مناطق عدة.

واغلقت المدارس بعد ظهر امس الاول الاثنين في كل الجزر مع اقتراب عاصفة دلتا، وهي العاصفة الخامسة والعشرين التي يعلن عن وصولها خلال هذا الموسم المركز الوطني للاعاصير في ميامي.

وبدأت العاصفة في 23 تشرين الثاني/نوفمبر في جنوب غرب مجموعة جزر اسوريس البرتغالية قبل ان تنتقل الى الشرق لتصل الى جزر الكناري ظهر امس الاول الاثنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى