بمشاركة أطباء واستشاريين من أرقى مستشفيات المملكة العربية السعودية..مخيم طيبة الجراحي يختتم أعماله بعد اجراء 570 عملية جراحية

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي :

>
مخيم طيبة الجراحي
مخيم طيبة الجراحي
اختتم مخيم طيبة الجراحي الـ 19 أمس الثلاثاء بمستشفى ابن خلدون بحوطة لحج بعد اجراء 570 عملية جراحية نوعية أجريت للمرضى على أيدي طاقم طبي رفيع المستوى من العاملين في أرقى المستشفيات بالمملكة العربية السعودية.

وقد أقيم بهذه المناسبة حفل تكريمي بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة نظمته مؤسسة طيبة الخيرية حضره الاخ منصور عبدالجليل عبدالرب محافظ لحج والاخوة سعيد محمد هادي رئيس مجلس ادارة مؤسسة طيبة وبعض المسؤولين فيها ود. عمر زين محمد مدير عام مكتب الصحة والسكان والأطباء والاستشاريون من المملكة العربية السعودية المشاركون في المخيم والبعثة الطبية .. حيث ألقيت عدد من الكلمات التي أثنت على نجاح فعاليات المخيم وأثره في حياة المرضى .

كما تم تكريم عدد من المشاركين في المخيم من بينهم صحيفة «الأيام».

وفي تصريح أدلى به لـ «الأيام» الأخ سعيد محمد عبدالباري رئيس مجلس مؤسسة طيبة الخيرية قال :«مؤسسة طيبة مؤسسة يمنية خيرية أسسها ثلة من الخيرين اختطت لنفسها اهتمامها بصحة الانسان وازالة اعاقته البصرية والسمعية او الاعاقة الشكلية المرتبطة بالشكل والجمال.

وأرادت ان تخدم أكبر قطاع من المرضى المحتاجين عن طريق التدخل الطبي والجراحي ونظرا لاتساع الحاجة وتوزع السكان كانت رؤية المؤسسة ان تقيم هذه المخيمات الجراحية في عواصم المحافظات المحتاجة بدلا من ان يبحث عنها المرضى والمحتاجون اي كانت فكرة المخيمات هو الوصول الى الناس».

وعن اجمالي عدد المخيمات أفاد رئيس مجلس ادارة مؤسسة طيبة بأن الاجمالي بلغ 19 مخيما نفذت فيها أكثر من 11 أف عملية جراحية نوعية لقرابة 100 ألف مريض في 10 تخصصات جراحية شارك فيها أكثر من 100 طبيب واستشاري من المملكة العربية السعودية والمئات من الأطباء والاداريين والفنيين اليمنيين.

وأضاف: «وكانت نسبة النجاح عالية جدا ومشجعة للاستمرار في تنفيذ المخيمات الجراحية، هي لم تغط حتى الآن إلا الجزء اليسير من الحاجة نظرا للاقبال المتزايد والكبير من قبل المرضى والحالات المحتاجة للتدخل الطبي والجراحي».

وقال :«وتخطط مؤسسة طيبة للعام المقبل لإقامة 3 مخيمات جراحية في 3 محافظات وهي حضرموت (المكلا) وإب وصنعاء كما لدينا خطة مستقبلية لإقامة مراكز ثابتة لعمل جراحات متقدمة في كافة التخصصات المرضية».

ويضم الطاقم برئاسة د. حسين ابوبكر فدعق، استشاري جراحة الحروق والتجميل، كلاً من: د. جمال جاد كريم، استشاري جراحة حروق وتجميل بالمستشفى العسكري بجدة، ود. سالم عمر باحطاب، استشاري طب العيون بمستشفى العيون بجدة، ود. سمير بن محمد المنصوري، استشاري طب عيون أستاذ جامعة الملك سعود بالرياض، ود. وليد عبدالله المعينا، اختصاصي مسالك بولية بمستشفى الملك فهد بجدة، ود. عبدالرحمن عون، اختصاصي مسالك بولية بمستشفى الملك فهد بجدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى