السعودية تكثف دورياتها على الحدود بعد اشتباكات صعدة

> صنعاء"الأيام" ا.ف.ب/ «عكاظ» :

>
صورة نشرت في العام الماضي لجنود يتمركزون في نقطة أمنية بصعدة
صورة نشرت في العام الماضي لجنود يتمركزون في نقطة أمنية بصعدة
اعلنت الشرطة اليمنية أمس الاربعاء ان 16 متمردا على الاقل قتلوا في الاشتباكات التي تجددت بين قوات الامن واتباع الداعية الزيدي بدر الدين الحوثي في الوقت الذي تتبادل فيه السلطات والمتمردين الاتهام بعدم احترام شروط العفو الصادر بحقهم في سبتمبر الماضي.

وذكر مصدر في الشرطة طلب عدم الكشف عن هويته بسبب الحظر الذي تفرضه السلطات على التغطية الاعلامية للاشتباكات، ان عشرة متمردين على الاقل قتلوا الاربعاء كما قتل ستة آخرون في وقت متاخر من الثلاثاء في اشتباكات تركزت في منطقة جبل قهرة النصف في صعدة.

وقال مراسل وكالة فرانس برس ان اكثر من 500 جندي ورجل شرطة تدعمهم الدبابات والعربات المدرعة اغلقوا مناطق من المحافظة ومنعوا الصحافيين من دخول المنطقة. واضطر العديد من الصحافيين الى البقـاء فـي مدينة قريبة لمنطقة الاشتباكات.

من ناحية اخرى قالت صحيفة «عكاظ» يوم أمس انه في غضون ذلك كثفت قيادة حرس الحدود بمنطقة نجران دورياتها الرقابية على الحدود السعودية اليمنية تحسبا لتحركات غير اعتيادية على الحدود من قبل انصار الحوثي.

وقال قائد حرس الحدود بمنطقة نجران اللواء عبدالله ابوناب الغامدي ان رجال حرس الحدود على جاهزية تامة على مدار الساعة في التصدي لأي تحركات وحماية الحدود السعودية من التسلل والنزوح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى