تنظمها سفارة ألمانيا في مدينة عدن :ندوة حول دور الاعلام في الحوار العربي الاوروبي

> صنعاء «الأيام» خاص :

> تعقد في مدينة عدن خلال الفترة من 13-14 ديسمبر الجاري ندوة حول «دور وسائل الإعلام في الحوار العربي الأوروبي» تنظمها سفارة جمهورية المانيا الاتحادية بصنعاء ومؤسسة فريدريش ايبرت بصنعاء.

وتهدف الندوة التي يشارك فيها 45 صحفياً يمنياً من ذوي الخبرات الجيدة والمجال الإعلامي الاكاديمي بالإضافة إلى 7 مشاركين من ألمانيا إلى مناقشة الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في الحوار بين العالمين العربي والأوروبي من خلال نموذج اليمن وألمانيا إلى جانب مناقشة جوانب تتعلق بالبلدين.

وأوضح منظمو الندوة انه تم اختيار مدينة عدن باعتبارها مدينة ساحلية تتمتع بفكر ليبرالي ونشأت فيها أقدم محطة إذاعية في الجزيرة العربية وأقدم صحافة في اليمن.

كما أشاروا إلى «أن العالم العربي كان محط الاهتمام الدولي في السنوات القليلة الماضية سواء على المستوى السياسي أو الشعبي لدرجة لم تكن تعرف من قبل وقد كان ومازال موضوع حرب العراق والارهاب وهما اسم واحد لموضوعين الشغل الشاغل لوسائل الإعلام العالمية وفي الوقت نفسه ظهرت القنوات الفضائية العربية وتنامي تأثيرها لدى الجمهور العربي وفي زمن التطورات المتسارعة في المنطقة وفي أنحاء العالم الاخرى التي لم تعكس الاحداث الجارية فحسب بل صاغت بشكل كبير تلك الأحداث والأثر المرتبط بها كما أن الوعي لدى الغرب تنامى حول وجود ضرورة أكثر إلحاحاً لإجراء حوار حضاري مكثف مع العالم العربي على مختلف المستويات وعلى وجه الخصوص في مجال الإعلام».

ومن المقرر أن تناقش الندوة أربعة محاور حول( صناعة صورة العرب في الإعلام الأوروبي) و(صناعة صورة الاوروبين في الإعلام العربي) و(تغطية الاخبار بوجهتي نظر) و(السبل الكفيلة بتكوين صورة واقعية عن الآخر).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى