30 من إدارات التوجيه والكوادر التعليمية يعزون تدني مستوى التعليم لعدم بذل الحكومة مجهودا واضحا

> تعز «الأيام» خاص:

> عزا (30) مشاركاً ومشاركة من إدارات التوجيه المختلفة في المحافظة ومبعدين وكوادر من عمادة الأنشطة في جامعة تعز، في اختتام الدورة التدريبية الأولى للمدربين التي نظمها مركز التربية المدنية والديمقراطية (CEDY) بالتعاون مع الشبكة العربية للتربية المدنية (Arabcivitas ) وملتقى المرأة للدراسات والتدريب (WFRT) عند استعراضهم لمشروع المواطنة التي عملوا عليها تحت عنوان (تدني مستوى التعليم في اليمن)، عزوا هذه المشكلة بعد جمع المعلومات حولها وتحليل السياسة العامة الخاصة بتطور العملية التعليمية إلى أن الحكومة لم تبذل مجهوداً واضحاً لتطوير السياسة التعليمية من أجل التحول الديمقراطي في اليمن إذ ظلت المناهج التعليمية وأسلوب التعليم كما هما. كما أن الكوادر العاملة في مجال التعليم لم تتطور بما يتفق مع هذا التحول.

ويأتي تنظيم هذه الدورة التي استمرت على مدى ستة أيام في إطار الحملة المتواصلة حول ضرورة وجود رؤية وسياسة تعليمية واضحة من أجل التحول الديمقراطي والمواطنة المتساوية وتطوير الكوادر البشرية العاملة في مجال التربية والتعليم والتعليم الجامعي.

حضر حفل الاختتام عدد من عمداء الكليات ومسؤولون في التربية والتعليم بالمحافظة وممثلون عن الإدارة المحلية، ووزعت على المشاركين الشهادات التقديرية وعدد من المراجع وأدلة تدريبية للمعلم وأخرى للطالب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى