افتتاح مهرجان الفيلم الاوروبي في عدن

> عدن «الأيام» فردوس العلمي :

>
محافظ عدن ومديرة المجلس الثقافي البريطاني والقناصل المعتمدون بعدن في افتتاح مهرجان الفيلم الأوربي التاسع
محافظ عدن ومديرة المجلس الثقافي البريطاني والقناصل المعتمدون بعدن في افتتاح مهرجان الفيلم الأوربي التاسع
افتتح مساء أمس بمبنى القنصلية الالمانية في عدن مهرجان الفيلم الأوروبي التاسع بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة وبحضور د. يحيى الشعيبي محافظ عدن والسيدة اليزابيث وايت مديرة المجلس الثقافي البريطاني بصنعاء وعدد من ممثلي البعثات القنصلية والدبلوماسية في عدن.

وفي تصريح خاص لـ «الأيام» عبرت مديرة المجلس الثقافي البريطاني عن اعتزازها بإقامة مهرجان الفيلم الأوروبي في مدينة عدن وعرض فيلم جديد أنتجه السيد بدر بن حرسي وهو أول فيلم يمني بريطاني يعرض للمرة الثانية في اليمن حيث من المقرر عرض هذا الفيلم يوم الإثنين في مهرجان القاهرة وقد تم التقاط صور الفيلم في مدينة صنعاء القديمة العام الماضي، مؤكدة أن الفيلم ممتاز ومفيد لإظهار صورة اليمن في الخارج مشيرة الى أن هناك تسعة أفلام أوروبية أخرى سيتم عرضها خلال الأيام العشرة من المهرجان مساء كل ليلة. وقالت إن منتج الفيلم السيد حرسي يعتبر هذا الفيلم هو جزء من تاريخ اليمن ويأمل أن يمهد الطريق للتفاهم بين الشرق والغرب.

وقدمت السيد وايت شكرها الجزيل لوزارة الثقافة والسياحة والسفارة الالمانية والسيد مصطفى راجامنار القائم بأعمال القنصل البريطاني بعدن ولكل من ساهم في إنجاح المهرجان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى