بامشموس يلتقي مسئولا اسبانيا ويبحث معه العلاقات الاقتصادية بين البلدين

> عدن «الأيام» خاص:

> استقبل الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن صباح أمس كلا من خوسيه نونيون، المستشار الاقتصادي والتجاري بالسفارة الأسبانية بالرياض ومحمد حسين محمد، مساعد المستشار بالسفارة.

وخلال اللقاء رحب الشيخ بامشموس بالضيفين، وتبادل معهما الحديث حول علاقات الصداقة التاريخية العريقة التي تربط الشعوب العربية بالشعب الأسباني، وكذا مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري القائمة حاليا بين اليمن واسبانيا.

وفي هذا الصدد أكد بامشموس على ضرورة تعزيز مجالات التعاون بين البلدين من خلال اقامة المعارض التجارية الأسبانية في عدن وصنعاء وتعز وحضرموت، مشيرا الى الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الحرة بعدن التي يمكن للأصدقاء الأسبان الاستفادة منها، حيث تتيح قوانين الاستثمار اليمنية فرصاا وضمانات كبيرة لأصحاب رؤوس الأموال والشركات الاستثمارية. وقال: «ان لدى اليمن ساحلا يبلغ طوله أكثر من 2400 كم زاخرا بالثروة السمكية ولدى الأصدقاء الأسبان الخبرة والتكنولوجيا في هذا المجال».

من جانبه أعرب المستشار الاقتصادي والتجاري الأسباني عن شكره وتقديره لحفاوة اللقاء، موضحا ان الكثير من الشركات ورجال الأعمال في اسبانيا يرغبون فعلا في الاستفادة من قوانين الاستثمار. وقال: «هناك مجالات واسعة يمكن الاستثمار فيها ونأمل ان تكون المنطقة الحرة بعدن بوابة للاستثمارات الأسبانية في اليمن والمنطقة بكاملها».

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الغرفة مجموعة من الإصدارات منها الدليل التجاري والصناعي لمحافظة عدن وأعداد مختلفة من مجلة «التجارة والصناعة» الفصلية.

شارك في اللقاء الإخوة م.أحمد هادي سالم، مدير عام الغرفة، ومنصر عبدالرحمن بازرعة، مدير العلاقات التجارية، وعلي محمد السليماني، رئيس قسم الإعلام، ونجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى