ميلان وايندهوفن ورينجرز الى الدور الثاني في دوري أبطال أوروبا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لاعبو ميلان ومدربهم عانوا الأمرين بعد أن كانوا قاب قوسين أو أدنى من الخروج من الدور الأول
لاعبو ميلان ومدربهم عانوا الأمرين بعد أن كانوا قاب قوسين أو أدنى من الخروج من الدور الأول
بلغت اندية ميلان الايطالي وايندهوفن الهولندي ورينجرز الاسكتلندي الدور الثاني بفوز الاول على شالكه الالماني 3-2، والثاني على فنربغشة التركي 2-صفر، وتعادل الثالث مع انتر ميلان الايطالي 1-1 أمس الثلاثاء في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ولحقت اندية ميلان وصيف بطل الموسم الماضي وايندهوفن ورينجرز ببرشلونة وريال مدريد الاسبانيين وليون الفرنسي وارسنال وليفربول وتشلسي الانكليزيين وانتر ميلان ويوفنتوس الايطاليين وبايرن ميونيخ الالماني واياكس امستردام الهولندي.

وارتفع عدد المتأهلين الى 13 فريقا وتبقى 3 بطاقات ستحسم اليوم الاربعاء باجراء مباريات المجموعات 1 و2 و3 و4.

في المباراة الاولى على استاد "سان سيرو" في ميلانو، عانى ميلان الامرين لحجز بطاقته وكان قاب قوسين او ادنى من توديع المسابقة من الدور الاول لو نجح شالكه في ادراك التعادل 3-3.

ويدين ميلان بتأهله الى لاعب وسطه الدولي البرازيلي ريكاردو كاكا صاحب ثنائية في 8 دقائق.

وانتظر حتى الدقيقة 42 ليفتتح التسجيل بواسطة لاعب وسطه الدولي اندريا بيرلو من ركلة حرة من 35 مترا سددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لحارس مرمى شالكه فرانك روست.

بيد ان فرحة ميلان لم تدم سوى دقيقتين حيث حصل كيفن كورانيي على ركلة حرة انبرى لها البرازيلي لينكولن فتابعها الدنماركي كريستيان بولسن برأسه داخل مرمى الحارس البرازيلي ديدا.

ونزل ميلان بكل ثقله مطلع الشوط الثاني ونجح نجمه البرازيلي كاكا في اضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة من اليسانرو نيستا فسددها بيمناه في الزاوية البعيدة للحارس روست (52).

وعزز كاكا تقدم اصحاب الارض بهدف ثالث بتسديدة بيمناه اثر تلقيه كرة من الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو (60).

وأنعش لينكولن آمال شالكه بالتأهل عندما قلص الفارق من ركلة حرة مباشرة (66)، بيد ان الالمان لم ينجحوا في ادراك التعادل وانهوا بالتالي الدور الاول في المركز الثالث الذي يخولهم المشاركة في الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

وفي المباراة الثانية حقق ايندهوفن الاهم بفوزه على فنربغشة التركي بهدفين نظيفين لقائده فيليب كوكو في الدقيقة 14 بتسديدة قوية بيمناه اثر تلقيه كرة من البيروفي جيفرسون فارفان، وفارفان نفسه من تسديدة من مسافة قريبة اثر تلقيه رأسية من يان فينيغور اوف هاسلينك (85).

وضمن رينجرز الاسكتلندي بلوغه الدور الثاني بتعادله مع ضيفه انتر ميلان 1-1.

واستفاد رينجرز من التعادل السلبي بين براتيسلافا السلوفاكي وبورتو البرتغالي حامل اللقب العام قبل الماضي.

وكان انتر ميلان البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه البرازيلي ادريانو في الدقيقة 30 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، وأدرك الدنماركي بيتر لوفنكراندز التعادل في الدقيقة 38.

وانتهت مباراة القمة في المجموعة السابعة بين تشلسي ومواطنه ليفربول حامل اللقب بالتعادل السلبي على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن.

وحاول تشلسي أكثر من مرة في هز شباك ليفربول من أجل انتزاع الفوز والثأر لخسارته امامه صفر-1 في اياب الدور نصف النهائي الموسم الماضي وانتزاع صدارة المجموعة بيد ان محاولاته باءت بالفشل.

لقطة من مباراة ليفربول وتشلسي
لقطة من مباراة ليفربول وتشلسي
وكاد لامبارد يفتتح التسجيل في الدقيقة 14 من تسديدة قوية حولها الحارس الاسباني خوسيه رينا الى ركنية. ورد ليفربول عندما مرر لويس غارسيا كرة بينية الى النروجي ريزه سددها بقوة من خارج المنطقة فأبعدها الحارس بصعوبة الى ركنية (30).

وتصدر ليفربول المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة امام تشلسي.

وفي المجموعة ذاتها، حقق اندرلخت البلجيكي فوزه الاول في الدور الاول بتغلبه على مضيفه بيتيس الاسباني بهدف وحيد سجله فانسان كامباني في الدقيقة 44 بتسديدة قوية من زاوية صعبة.

يذكر ان بيتيس ضمن المشاركة في الدور الثالث لمسابقة كاس الاتحاد الاوروبي.

وفي المجموعة السادسة، فاز ليون الفرنسي على روزنبورغ النروجي بهدفين لمدافعه كريم بنزيمة بتسديدة بيمناه اثر تلقيه كرة من النروجي جون كارو والبرازيلي فريد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع مقابل هدف لدانيال براثن بضربة رأسية اثر تمريرة من اويفيند ستورفلور (67).

وفي المجموعة ذاتها، حقق اولمبياكوس اليوناني فوزا معنويا على ريال مدريد الاسباني 2-1.

وكان ريال مدريد البادىء بالتسجيل بواسطة مدافعه الاوروغوياني سيرجيو راموس بضربة راسية اثر تمريرة عرضية من راوول برافو، وأدرك اصحاب الارض التعادل بواسطة ايرول بولوت بتسديدة قوية من خارج المنطقة (50)، قبل ان يسجل البرازيلي ريفالدو هدف الفوز في الدقيقة 87.

وخاض ريال مدريد المباراة بقيادة مدربه المؤقت المحلي خوان رامون لوبيز كارو الذي خلف البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو المقال من منصبه يوم الأحد الماضي.

وغاب عن ريال مدريد 9 لاعبين اساسيين هم حارس مرماه ايكر كاسياس وايفان هيلغيرا والبرازيليان روبرتو كارلوس ورونالدو والفرنسي زين الدين زيدان والاوروغوياني بابلو غارسيا والانكليزي ديفيد بيكهام بعدما فضل المدرب اراحتهم مع غوتي الموقوف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى