نائب السفير الأمريكي يدعو قيادات نسوية بعدن الى الاستفادة من مبادرة الشراكة

> عدن «الأيام» محمد فضل مرشد:

>

نائب السفير الاميركي في اللقاء الذي جمعه بعضوات المجلس المحلي ومنظمات المجتمع المدني
نائب السفير الاميركي في اللقاء الذي جمعه بعضوات المجلس المحلي ومنظمات المجتمع المدني
نظم مساء أمس اتحاد نساء اليمن فرع عدن لقاء جمع عددا من النساء القياديات في المحافظة من عضوات مجالس محلية ورئيسات منظمات وجمعيات المجتمع المدني مع السيد د. نبيل خوري، نائب السفير الاميركي في اليمن، ومرافقيه السيد فارس أسعد، الملحق السياسي بالسفارة الاميركية في اليمن، والسيد ديفيد كرتشر، الملحق الثقافي والصحفي بالسفارة الاميركية.

وتعرف نائب السفير الاميركي خلال اللقاء على الهيكل التنظيمي والاداري لاتحاد نساء اليمن فرع عدن والمهام التي يضطلع بها، كما اطلع على عدد من المشاريع التي نفذها فرع الاتحاد على صعيد قضايا المرأة وأبرزها مشروح الحماية القانونية والمناصرة الذي أدى الى التوصل مع الجهات الرسمية المختصة الى انشاء الحجز النسوي المؤقت بإشراف الأمن النسوي، تم انشاء إدارة الأمن النسوي في اطار أمن محافظة عدن، تم تشكيل فرق مناصرة قاعدية على مستوى المديريات من الشخصيات الاجتماعية والاعتبارية في أربع مديريات، وافتتاح مركز الاستماع الاجتماعي في اطار اتحاد نساء اليمن بعدن.

من جانبه دعا السيد د. نبيل خوري، نائب السفير الأميركي في اليمن، المشاركات في اللقاء، اللاتي تقدمتهن الأخت فاطمة مريسي رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع عدن، الى الاستفادة من البرامج التي تقدمها الحكومة الأميركية في مجالات التأهيل والتدريب لتعزيز مشاركة المرأة في النشاط السياسي والوصول الى مناصب رسمية، وكذا دعم المنظمات والجمعيات الأهلية في مختلف المجالات التعليمية والصحية والاعلامية في اطار برنامج المنح الصغيرة لمبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية، التي تعنى بدعم المجتمع المدني المحلي، تشجيع البرامج للشباب، رعاية وانشاء الشبكات، تشجيع مساهمة المرأة في الحياة العامة، تعزيز برامج الإدارة الرشيدة الجيدة، تعزيز حكم القانون والاصلاحات القانونية، تعزيز المعرفة العامة.

وأبدى نائب السفير الأمريكي في اليمن سعادته بلقاء عدد من النساء القياديات في محافظة عدن، واعجابه بتجربتهن في مجال المجالس المحلية وادارة الجمعيات التنموية والخيرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى