وثيقة (الرابطة) السياسية للتغيير!!

> عبدالرحمن خبارة:

>
عبدالرحمن خبارة
عبدالرحمن خبارة
قدم حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) وثيقة سياسية مهمة وشاملة للتغيير السياسي في بلادنا تضمنت 139 صفحة، وهي من الشمول والتفصيل بحيث تلامس مجمل مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفكرية.

< وتميزت هذه الوثيقة المهمة بعدة أمور قل أن تأتي بها أي وثيقة سياسية من حيث العمق والتحليل العلمي الصائبين.. وجاء في مقدمة هذه الوثيقة كلمة شاملة شارحة الأسباب الحقيقية لأهمية الوثيقة.. ولماذا نزولها الآن.. كتبها الأستاذ الفاضل عبدالرحمن بن علي الجفري رئيس الرابطة (رأي).

< توزعت هذه الوثيقة إلى عدة فصول تضمن الفصلان الأول والثاني تحليلاً سياسياً واقتصادياً لأوضاعنا وما وصلت إليه وأهمية العمل لوضع برنامج شامل للتغيير في سبيل الخلاص من أزماتنا المستفحلة وفي كل الصعد!!

< كما جاءت هذه الوثيقة بامتياز رفيع كونها لم تتسم بالعموميات وإنما بقضايا أكثر تفصيلاً بالتحليل العلمي- المستندة إليه- بوضع آليات لعملية التنفيذ.. من هنا جاءت أهميتها العظمى، وقدرتها الفائقة لوضع فترة زمنية محددة لهذا التغيير.

< وتتفق هذه الوثيقة المتسمة بالوضوح والمعتمدة على الحقائق والأرقام، مع الوثائق الأخرى.. مثلاً لـ(المشترك) بطابع النظام السياسي الصالح لليمن فهي مع النظام الليبرالي الذي يتضمن الفصل بين السلطات.. غير أنها تتميز من جانب آخر بشرح لما يمكن أن يكون عليه النظام الرئاسي أسوة بفرنسا مثلاً .

< ومن مميزات هذه الوثيقة الأساسية والمهمة أنها حوت فصلاً كاملاً عن التطرف الديني وخطورته وما يمكن أن يقود إليه من كوارث. وما يسببه من آلام وخراب لا لليمن فقط وإنما تمتد أضراره إلى الجيران والبلدان الأخرى.

< مطلوب من الأخوة في قيادة (الرابطة) عدم الاكتفاء بنشر هذه الوثيقة في الإنترنت (رأي نيوز) وإنما الإسراع بطبعها في كتاب وتوزيعها بشكل واسع للاطلاع عليها، وخاصة أن جماهير واسعة من الناس في بلادنا لا تستخدم موقع الأحزاب في الإنترنت.

< كما يتطلب من الأخوة في (رأي) إقامة ندوات ولقاءات يشارك فيها المختصون ورجال السياسة لشرح هذه الوثيقة المهمة بشكل تفصيلي..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى