أحمد الربعي رئيس مركز الرواق بالكويت:أرجوكم نافسوا الآخرين بيد نظيفة وعقل مفتوح وإذا نجحتم في ذلك ستكون المنافسة من أجل اليمن

> «الأيام» خاص:

>
أحمد الربعي
أحمد الربعي
كما شارك الكاتب العربي أحمد الربعي، رئيس مركز الرواق، بكلمة في افتتاح فعاليات الدورة الأولى للمؤتمر السابع للمؤتمر الشعبي، قال فيها: «سيادة الأخ العزيز الرئيس علي عبدالله صالح، الأخوة الضيوف الإخوة والأخوات أعضاء المؤتمر.. أشعر بالسعادة الغامرة أن أكون في هذه المدينة الجميلة ولي فيها ذكريات جميلة أشعر بالسعادة عندما تطلعت هذا الصباح في فترينات إحدى المكتبات فوجدت هذا التعدد في الرأي لأحزاب كثيرة لعناوين كثيرة ووجدت إعجاباً وفخراً عندما استمعت قبل قليل في كلمة على هذه المنصة تنتقد وتطرح الرأي الآخر وكان الجميع في هذا المؤتمر يقبل الرأي الآخر.

كلما وجدت بلداً عربياً يخرج من كهف الظلام وكهف العبودية وكهف الديكتاتورية وكهف احتقار النساء وكهف مصادرة الرأي الآخر إلى ميدان الحياة إلى ميدان المجتمع الإنسان، مجتمع العدالة والحرية والمساواة وحرية الرأي وحرية التعبير والمساواة بين الأديان والمذاهب المختلفة، شعرنا أننا نقترب في الدخول في منافسات عالمية نحن بعيدون عنها، العالم يتنافس والعالم يمشي بسرعة ونحن حتى الآن علينا أن نعترف نلبس ما يحيكه الآخرون نلبس ما يصنعه الآخرون، نأكل ما يزرعه الآخرون..

أريد أن أوجه كلمات قليلة إلى إخواني أعضاء المؤتمر.. قبل سنتين كنت أشاهد برنامجا تلفزيونيا بريطانيا، وكان المتحدث رجلا كبيرا في السن عن الانتخابات على قائمة السيدة تاتشر، سألته المذيعة سؤالاً حاسماً:

أيها الرجل المحترم هل تعتقد بأن حزبكم حزب المحافظين سيفوز في الانتخابات للمرة الثالثة فأجاب نعم وللأسف، قال إنني أخاف على حزبي الحاكم من كثر ما حكمنا أن ننسى كيف نعارض عندما نكون في المعارضة، وأخشى على أحزاب المعارضة أن تنسى كيف تحكم من كثرة ما كانت في المعارضة.

الفكرة ببساطة شديدة يا إخواني أعضاء وعضوات المؤتمر الوطن وليس الحزب.. الحزب هو أداة لخدمة الوطن عندما يتحول الحزب إلى قبيلة تطالع قبائل أخرى اسمها أحزاب لا يعود للوطن فيها.

وأتوجه بتحذير من أخٍ لإخوانه وأخواته احذروا العدو الأكبر، عدوكم الأكبر الفساد، علة العلل هذه العلة التي نخرت في الوطن العربي فهزمنا في المعارك والتنمية والسلام والحرب، أرجوكم كحزب نافسوا الآخرين يده نظيفة وعقله مفتوح وإذا نجحتكم في ذلك ستكون المنافسة من أجل اليمن».

كما ألقى رؤساء الوفود من الأحزاب والتنظيمات السياسية العربية والأجنبية كلمات في الجلسة الافتتاحية، منهم نبيه العلقمي ممثل حزب الوفد الوطني الديمقراطي من جمهورية مصر العربية، وأمين عام المؤتمر العام للأحزاب العربية عبدالعزيز السيد، وعباس الزكي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وأسامة حامد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الجمهورية العربية السورية، ورمزية الإرياني الأمين العام للاتحاد النسائي العربي رئيس اتحاد نساء اليمن، وياسين عبده سعيد ممثل أحزاب مجلس المعارضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى