اصابة 3 فلسطينيين في قصف اسرائيلي على غزة والعثور على جثة ناشط فلسطيني

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
تشييع جثمان الشهيد لقمان محمد ابو ذكري
تشييع جثمان الشهيد لقمان محمد ابو ذكري
افاد مصدر طبي فلسطيني ان ثلاثة فلسطينيين اصيبوا بجروح في قصف للطيران الاسرائيلي على شمال قطاع غزة فيما عثرت طواقم الاسعاف الفلسطينية صباح امس الاحد على جثة ناشط فلسطيني قتل الليلة الماضية بنيران الجيش الاسرائيلي في اشتباك مسلح شمال القطاع ايضا.

واضاف المصدر نفسه ان الجرحى، شرطيان وطفلة رضيعة، اصيبوا حين اطلق الطيران الاسرائيلي ليلا ستة صواريخ على الاقل.

وقال المصدر الطبي ان الطفلة الجريحة في "حالة متوسطة حيث اصيبت بشظايا في العين ونقلوا جميعا الى مستشفى الشهيد كمال عدوان في جباليا".

من جهة اخرى اطلقت الطائرات الاسرائيلية اربعة صواريخ اخرى على اهداف تقع شرق مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة.

وردا على اسئلة وكالة فرانس برس قالت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ان "الطيران هاجم في شمال وجنوب قطاع غزة ليل امس الاول جسرا وثماني طرقات مؤدية الى مواقع تتيح اطلاق صواريخ قسام او قذائف هاون على اسرائيل".

واضافت "لقد سقطت قذيفتا هاون اطلقتا فجر امس الاحد من جنوب قطاع غزة، في الاراضي الاسرائيلية لكن بدون ان توقعا اصابات او اضرار".

واحدثت هذه الصواريخ عدة حفر كبيرة احداها بعمق ثلاثة امتار وبقطر عدة امتار في مدخل بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ما ادى الى قطع الطريق امام المارة والمركبات.

ويمكن مشاهدة ناقلة جند فلسطينية وقد وقعت في احدى هذه الحفر حيث سقط احد الصواريخ الاسرائيلية بجانبها بينما كانت تقف عند مدخل البلدة ما اسفر عن اصابة رجل شرطة واحد افراد الامن الوطني.

من جهة اخرى اعتقل الجنود الاسرائيليون صباح امس الاحد خمسة ناشطين فلسطينيين في نابلس والخليل بالضفة الغربية كما اضاف المصدر نفسه,من جانب اخر قال الطبيب محمود العسلي مدير مستشفى "كمال عدوان" في جباليا شمال قطاع غزة لوكالة فرانس برس "وصل في ساعة مبكرة من صباح امس جثمان الشهيد لقمان محمد ابو ذكري 21 عاما وبدت عليه اثار شظايا قذيفة واعيرة نارية اطلقها الجيش الاسرائيلي".

واشار مصدر محلي الى ان الناشط من اعضاء كتائب "شهداء الاقصى" المنبثقة عن حركة فتح مؤكدا ان "مقاتلين من كتائب الاقصى ولجان المقاومة الشعبية وسرايا القدس التابعة للجهاد الاسلامي نفذوا هجوما مشتركا الليلة الماضية على موقع عسكري اسرائيلي شمال قطاع غزة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى