البعثة الطبية الصينية بمستشفى القطن..القيام خلال عامين بـ:معاينة 17140 مريضاوإجراء 3498 عملية كبرى وصغرى

> «الأيام» محمد الحداد:

>
أعضاء البعثة الطبية الصينية
أعضاء البعثة الطبية الصينية
حظيت البعثة الطبية الصينية العاملة بمستشفى القطن العام بمحافظة حضرموت خلال فترة عملها منذ يناير 2004 حتى نوفمبر 2005م باحترام وتقدير الأهالي نظير جهودها وعملها المثمر.. ولمعرفة نتائج تلك الجهود تحدث لـ «الأيام» الدكتور ليو بين، رئيس البعثة واختصاصي الأمراض الباطنية قائلاً: «منذ وصولنا إلى اليمن في يناير 2004م ونحن سعداء جداً، وجدنا الشعب اليمني شعبا طيبا ونحن في خدمته، والشعبان الصيني واليمني صديقان نحب بعضنا ونساعد بعضنا ونتعاون بشكل جيد، والأطباء والعاملون الصحيون والمواطنون يحبون البعثات الطبية الصينية ويحترمونها ويقدرون عملهم، والمرضى يستمعون إلى إرشادات ونصائح الاطباء ويرتاحون لعملهم، وكل البعثات التي عملت هنا في اليمن وفي مستشفى القطن عملت وتعمل بجد واجتهاد لخدمة الشعب اليمني، وهذه البعثة بذلت ما في وسعها لخدمة المرضى وشفائهم لتعاونهم اللا محدود والاستماع لتوجيهات وإرشادات الأطباء والممرضين اليمنيين ونعمل من خلال العيادات التخصصية والطوارئ بمعدل (15) مريضاً لكل طبيب مختص بشكل يومي».

وأضاف رئيس البعثة الصينية: «هناك عمليات معقدة ونادرة قامت بها البعثة وحالات علاج نشرت بعض منها في صحيفتكم «الأيام»، وشاهدنا المرضى ومرافقيهم وآخرين يحملونها معهم أو يقرأونها على الاسرة .. ونحن نشعر بعناية الإدارة والاحترام المتبادل والتعاون معهم وأن النجاح لا يأتي إلا بالعمل المشترك مع الجميع».

واستطرد في حديثه لـ «الأيام»: «إن حكومة الصين قدمت مساعدات للمستشفى من لوازم ومعدات وأدوية بأكثر من خمسة آلاف دولار».

إن هذه الجهود التي بذلتها البعثة كان للمترجم يانغ يان تسويه (موسى) جزء منها، وهو مسلم وقد ارتبط بعلاقات واسعة وطيبة مع الاطباء والعاملين والمواطنين وهو لا يتوانى عند الاتصال به للاستفسار أو طلب معلومات .. فقد قال لنا: «شكراً لـ «الأيام» الواسعة الانتشار فقد رأيت الناس يحبونها كثيراً ويطالعونها وقد سألت عن مكتبها هنا في القطن فأفادوني أن لها مراسلاً فتوجهت إليك يا أخي، وقد نشرتم في الصحيفة عددا من العمليات الكبيرة النادرة والمعقدة وكذا حالة علاج امرأة بجلطة في الدماغ، ونقول لكم إن «الأيام» هي الصحيفة المتميزة التي تكتب عن عملنا ونجاحاتنا مع الأطباء اليمنيين وهذا عمل تشكرون عليه، ونأمل أن تنشروا تقريراً متكاملاً عن عملنا من يناير 2004 إلى نوفمبر 2005م وتحياتي لأسرة التحرير والطاقم الفني وكل العاملين».

تقرير عن عمل البعثة( يناير 2004م- نوفمبر 2005م)

تم معاينة عدد (4199) مريضا وترقيد (1005) مرضى من قبل الدكتور ليوبين، اختصاصي الامراض الباطنية، وإجراء (665) عملية كبرى و(404) صغرى ومعاينة (2441) من قبل اختصاصي الجراحة العامة الدكتور تشو تشوجين وترقيد (955) ومعاينة (3503) أطفال من قبل اختصاصية الأطفال الدكتورة تشوشين هوا، أما اختصاصي المسالك البولية الدكتور وانـغ تشـي جين فـقد قـام بـمعاينة (2203) مرضى وترقيد (207) وإجراء (106) عمليات كبرى و(141) عملية صغرى.

أما اختصاصي أمراض العيون الدكتور قاو جي بينغ فقد عاين (1097) حالة وترقيد (210) وإجراء (218) عملية كبرى و(308) عملية صغرى، وقامت اختصاصية أمراض النساء والولادة والعقم الدكتورة تشو جي ليان بترقيد (640) امرأة ومعاينة (3195) وأجرت (301) عملية كبرى و(1301) عملية صغرى.

وتضم البعثة إضافة إلى الأطباء الاختصاصيين اختصاصية التخدير تشين سو فانغ وممرضة بغرفة العمليات تشا قوانغ تشين والمترجم موسى والطباخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى