السجن 14 عاما لطيار في إندونيسيا في قضية مقتل ناشط حقوقي

> جاكرتا «الأيام» د.ب.أ :

>
مظاهرة تطالب بالسجن المؤبد للطيار بوليكاربوس بوديهاري
مظاهرة تطالب بالسجن المؤبد للطيار بوليكاربوس بوديهاري
قضت محكمة إندونيسية امس الثلاثاء بسجن طيار في شركة الطيران الوطنية لمدة 14 عاما بسبب دوره في مقتل ناشط حقوقي بارز جرى تسميمه أثناء رحلة جوية إلى أمستردام في أيلول/سبتمبر الماضي.

وكان ممثلو الادعاء الحكوميون قد طالبوا بالسجن المؤبد للطيار بوليكاربوس بوديهاري بريانتو /44 عاما/ الذي يعمل على خطوط جارودا الجوية الاندونيسية بتهمة التواطؤ في قتل منير سيد طالب مؤسس "لجنة المفقودين وضحايا العنف" وكذلك فرع منظمة هيومان رايتس ووتش في إندونيسيا.

وقال القاضي سيكوت سوتيارسو رئيس المحكمة الجزئية لوسط جاكرتا إنه ثبت أن "المتهم بوليكاربوس ثبت أنه مذنب .. بلعب دور في وفاة منير".

واتهم بوليكاربوس بقتل منير /38 عاما/ لوقف أنشطته بوصفه "رائدا للديمقراطية ومدافعا عن حقوق الانسان ينتقد سياسة الحكومة" الاندونيسية.

وكان منير الناقد القوي للجيش الاندونيسي بسبب مزاعم انتهاك حقوق الانسان في إقليمي أتشيه وبابوا الانفصاليين كان قد توفي مسموما في السابع من أيلول/سبتمبر الماضي عندما كان على متن طائرة تابعة لخطوط جارودا الاندونيسية في رحلة من جاكرتا إلى أمستردام.

وقال ممثلو الادعاء إن منير توفي بعد أن دس له شخص ما سم الزرنيخ في كوب من عصير البرتقال قدم له بعد وقت قصير من ركوبه طائرة شركة جارودا في الجزء الاول من الرحلة إلى سنغافورة حيث كان من المقرر أن تتوقف الطائرة قبل استكمال رحلتها إلى أمستردام.

وأجرت السلطات الهولندية تشريحا لجثة منير أظهر أن مستويات الزرنيخ مرتفعة في جسمه جدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى