مرشد الإخوان المسلمين بمصر يقول إن محارق النازي أسطورة

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
محمد مهدي عاكف
محمد مهدي عاكف
سار المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بمصر محمد مهدي عاكف على درب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وقال امس الاول الخميس إن محارق النازي خلال الحرب العالمية الثانية أسطورة.

وقال عاكف الذي تمثل جماعته أكبر قوة معارضة في البرلمان المصري في بيان "حملت الديمقراطية الغربية على كل من يرى غير رؤية بني صهيون فيما يخص أسطورة الهولوكست أو المحرقة."

ودلل على عدم تسامح الغرب بمحاكمة الكاتب الفرنسي روجيه جارودي الذي أدين في عام 1998 بالتشكيك في محارق النازي وبالمؤرخ البريطاني ديفيد إيرفنج الذي يواجه اتهامات مماثلة في النمسا الشهر القادم.

وجماعة الاخوان المسلمين محظورة في مصر لكن الحكومة تتسامح معها,وخاضت الانتخابات البرلمانية بمرشحين مستقلين.

وكان أحمدي نجاد أثار ضجة في العالم بقوله في خطاب ألقاه يوم 14 ديسمبر كانون الأول الحالي إن محارق النازي أسطورة.

ولقي حوالي ستة ملايين يهودي حتفهم بأيدي النازيين وحلفائهم بين عامي 1939 و1945.

وجاء تعليق عاكف الذي شغلت جماعته 88 مقعدا في مجلس الشعب في انتخابات شهري نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الأول في هجوم على تأكيدات الولايات المتحدة أنها تنشر الديمقراطية في الشرق الأوسط.

وقال إن الحملة الأمريكية هي غطاء لتعزيز مصالح واشنطن ومصالح الحركة الصهيونية في المنطقة.

وقال مرشد الإخوان في رسالته الأسبوعية "إنها الديمقراطية الأمريكية,ديمقراطية القطب الواحد والعالم الواحد والوجه الواحد,تسير العالم إلى حيث الفلك الأمريكي الذي رسمه بنو صهيون حيث يجب على الجميع أن يرتدي قبعة النجوم الأمريكية ولا يقترب من الربيبة الصهيونية."

واتهم مجلس النواب الأمريكي بالنفاق لأنه هدد بقطع المساعدات عن السلطة الوطنية الفلسطينية إذا خاضت حركة حماس الانتخابات التشريعية في يناير كانون الثاني القادم.

وانتقد عاكف أيضا مسؤول السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا لقوله إن أوروبا قد تفكر مرتين لدى تقديم مساعدات للفلسطينيين إذا انتخب مرشحون من حماس اعضاء في البرلمان الفلسطيني.

وتقول حماس إنها امتداد لجماعة الإخوان المسلمين في مصر التي تأسست عام 1928 والتي نبذت العنف السياسي في مصر منذ عشرات السنين. وتؤمن حماس بالكفاح المسلح لإقامة دولة إسلامية مكان إسرائيل.

وردا على سؤال في الاسبوع الماضي حول تصريحات أحمدي نجاد قال محمد حبيب نائب المرشد العام للإخوان إن التقارير الخاصة بمحارق النازي مبالغ فيها.

وقال في مقابلة معه "ليس لدينا أشياء مؤكدة تمكننا من أن نثبت هذا الأمر أو ننفيه. المسألة تحتاج إلى توثيق لكن ما يمكن للواحد أن يتأكد منه هو أنه تم الاعتداء على اليهود وليس بوسيلة غرف الغاز أو ربما ليس بهذا العدد أو بهذه الكثافة."

لكن حبيب قال إن هذا الأمر ليس للفلسطينيين شأن به. وقال "ما يروجه اليهود عن وجود محرقة لا دعوى له بمعاملتهم للفلسطينيين على أرض فلسطين."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى