حزب البعث الحاكم في سوريا يطرد عبد الحليم خدام

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
من اليمين الرئيس السوري بشار الاسد ونائب السابق عبد الحليم خدام
من اليمين الرئيس السوري بشار الاسد ونائب السابق عبد الحليم خدام
قرر حزب البعث الحاكم في سوريا طرد نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام، معتبرا في بيان امس الاحد ان "افتراءاته وتلفيقاته تشكل تنكرا واضحا وفاضحا للتقاليد والقيم الوطنية والقومية,وقالت القيادة القومية للحزب في بيانها ان "خدام خان الحزب والوطن والامة وجاءت افتراءاته وتلفيقاته لتشكل تنكرا واضحا وفاضحا للتقاليد والقيم الوطنية والقومية".

واضافت ان "القيادة قررت طرده من الحزب واعتباره خائنا للحزب والوطن وخارجا على مبادئه وقيمه وتقاليده".

وتابع البيان ان "خدام اختار ان يكشف عن وجهه الحقيقي عندما وجد نفسه خارج السلطة ومواقع المسؤولية فى الحزب والدولة، وذلك بعد ان اصبح عاملا معرقلا ومعيقا لمسيرة الاصلاح والتجديد وهذا ما اكدته ممارساته فى الحزب والسلطة".

وفي مقابلة مع قناة "العربية"، ادلى خدام الذي كان يعتبر حتى الان من اركان النظام السوري بتصريحات مدوية وجه فيها انتقادات لاذعة الى النظام السوري والى الرئيس بشار الاسد تحديدا حيث اتهمه بتوجيه تهديدات مباشرة الى رفيق الحريري الذي اغتيل في 14 شباط/فبراير.

وقالت القيادة القومية للبعث ان "خدام اختار بخطوته الخيانية ان يقدم خدمة رخيصة مدفوعة الثمن لاولئك الذين جندوا انفسهم وقواهم للصق تهمة اغتيال الحريري بسوريا فى محاولة يائسة منه لانقاذ تقريري (القاضي الالماني ديتليف) ميليس واعطائهما جرعة انعاشية لتصعيد الضغوط على سورية بتقديمه شهادة زائفة وملفقة".

واشار ميليس الرئيس المنتهية ولايته للجنة التحقيق الدولية في اغتيال الحريري في تقريريه المرحليين الى "ادلة متقاطعة" على تورط مسؤولين امنيين سوريين في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق.

واتهم بيان البعث نائب الرئيس السوري السابق "باساءات وارتكابات فاضحة على صعيد ممارسته السلطة سواء في سوريا او في لبنان، حيث يتحمل هو الجانب الاكبر من الاخطاء المتراكمة فى لبنان من جراء تصرفاته ومواقفه التي غالبا ماكانت تأخذ طابعا شخصيا".

وكان خدام حمل الرئيس السابق للاستخبارات العسكرية في لبنان العميد رستم غزالي مسؤولية تدهور الوضع في لبنان، مؤكدا انه "تصرف كانه الحاكم المطلق" لهذا البلد واصفا اياه ب"المجرم".

وكان مجلس الشعب السوري شن في جلسة عقدها السبت هجوما عنيفا على خدام ودعا في ختامها وزير العدل الى "تحريك دعوى عليه بتهمة الخيانة العظمى".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى