الشرطة الاسرائيلية ترغم المرشحة حنان عشراوي على وقف حملتها في القدس

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
الشرطة الاسرائيلية ترغم المرشحة حنان عشراوي على وقف حملتها في القدس
الشرطة الاسرائيلية ترغم المرشحة حنان عشراوي على وقف حملتها في القدس
ارغمت الشرطة الاسرائيلية النائب الفلسطينية المرشحة للانتخابات التشريعية حنان عشراوي امس الثلاثاء على وقف حملتها في القدس الشرقية المحتلة، كما افاد مراسل لوكالة فرانس برس.

وتدخل عناصر من شرطة حرس الحدود لارغام عشراوي على التوقف عن تعليق لافتة بعد دقائق من دخولها باب العمود، البوابة الرئيسية للحي العربي في القدس القديمة,وغادرت عشراوي على الاثر.

واوقفت الشرطة الاسرائيلية كذلك المرشح مصطفى البرغوثي في المدينة القديمة,ويرأس البرغوثي قائمة "فلسطين المستقلة".

وقبيل توقيفها، قالت عشراوي للصحافيين انها قررت اطلاق حملتها في القدس "لانها عاصمة فلسطين ومدينة محتلة".

وبدأت عشراوي المرشحة عن مدينة القدس على قائمة الطريق الثالث المستقلة بزعامة وزير المالية سلام فياض، تتحدث مع التجار والمارة في السوق قبل تدخل الشرطة.

وفرقت الشرطة الاسرائيلية الاثنين تجمعا انتخابيا لحركة فتح في القدس,وقال رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع تعليقا على هذه الحوادث ان الانتخابات لن تتم من دون مشاركة فلسطينيي القدس الشرقية.

واضاف ان القدس مدينة محتلة ومن حق جميع المرشحين تنظيم حملاتهم فيها بحرية,واكد ان المطلوب ليس فقط السماح لسكان القدس بالتوجه الى صناديق الاقتراع بل افساح المجال امام المرشحين للقيام بحملاتهم الانتخابية من دون عوائق.

ومنعت اسرائيل تنظيم حملات انتخابية في القدس الشرقية التي احتلتها وضمتها في 1967,لكنها لم تقرر بعد ان كانت ستسمح لفلسطينيي القدس بالمشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة في 25 كانون الثاني/يناير,واكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان الانتخابات لن تنظم بدون مشاركة القدس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى