زوجة بريطاني محتجز رهينة في العراق تحث خاطفيه على اطلاق سراحه

> دبي «الأيام» رويترز :

>
انتشار للقوات الامريكية في العراق
انتشار للقوات الامريكية في العراق
ناشدت زوجة رهينة بريطاني (47 عاما) محتجز بالعراق خاطفيه اطلاق سراحه في كلمة وجهتها عبر التلفزيون امس الجمعة قائلة انه "رجل سلام"وخطف البريطاني نورمان كيمبر مع كل.. من الامريكي توم فوكس والكنديين جيمس لوني وهارميت سودين يوم 26 نوفمبر تشرين الثاني في بغداد حيث كانوا يعملون مع منظمة سلام مسيحية على يد مجموعة تطلق على نفسها اسم سيوف الحق.

وقالت بات كيمبر على شاشة تلفزيون الجزيرة في تصريحات ترجمت الى العربية "نورمان كان رجل سلام سافر الى العراق مع زملائه الثلاثة في مهمة خيرية."

واضافت "اعرف ان نورمان سيريد مواصلة عمله الخيري في المستقبل,اريده ان يعود الى وطنه قريبا,كلنا نحتاج اليه هنا .. اصدقاؤه وعائلته."

ونشرت الجماعة غير المعروفة من قبل شريط فيديو للرجال الاربعة واتهمتهم بانهم جواسيس للقوات التي تقودها الولايات المتحدة,وهددت بقتلهم ما لم يتم الافراج عن سجناء معتقلين في السجون العراقية.

وناشد عدد من رجال الدين الاسلامي وناشطين من سائر ارجاء العالم منهم قادة من حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني الخاطفين اطلاق سراح عمال الاغاثة.

ومنذ سقوط نظام صدام حسين خطف الاف المدنيين منهم اكثر من 200 اجنبي على يد جماعات تسعى للحصول على فدية او مسلحين يحاولون الضغط على حكومات هؤلاء الرهائن للانسحاب من العراق. وافرج عن كثير من الرهائن لكن قتل نحو 50 منهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى